رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري (أرشيف)
رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري (أرشيف)
الأحد 14 أبريل 2024 / 11:34

إيران: العملية العسكرية ضد إسرائيل "تحذيرية"

حذرت إيران إسرائيل، اليوم الأحد، من أنها ستشهد هجوماً أكبر، إذا ردت على هجوم شنته طهران خلال الليل بطائرات مسيرة وصواريخ، مضيفة أنها حذرت واشنطن أيضاً من مغبة دعم أي عمل عسكري إسرائيلي ضدها.

وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري، إن العملية العسكرية التي شنتها إيران ضد إسرائيل الليلة الماضية كانت تحذيرية فقط، مضيفاً "ردنا سيكون أكبر بكثير من العمل العسكري الليلة الماضية، إذا ردت إسرائيل على إيران".

وتابع قائلاً: "بعثنا رسالة لواشنطن عبر السفارة السويسرية مفادها أنه إذا تعاونت مع إسرائيل في تحركاتها المقبلة المحتملة، فلن تتمتع قواعدها بأي أمن، وسنتعامل معها أيضاً".

وكشف باقري أن الضربات الإيرانية على إسرائيل حققت إصابات مباشرة، وقال: "حققنا إصابات مباشرة في الهجوم الذي حاولنا أن يكون عقابياً، ولم نستهدف فيه سوى القواعد العسكرية".

وأوضح رئيس هيئة الأركان الإيرانية أن الهجوم الإيراني أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية قالت إن قاعدة جوية إسرائيلية في النقب قد تعرّضت "لأضرار جسيمة" بالهجوم الإيراني.

وحذرت وزارة الخارجية الإيرانية من أن طهران لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات الدفاعية لحماية مصالحها في مواجهة أي عدوان.

كما حذر قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي من أن "طهران سترد على أي هجوم إسرائيلي يستهدف مصالحها أو مسؤوليها أو مواطنيها".