الزمالك والأهلي (إكس)
الزمالك والأهلي (إكس)
الأحد 14 أبريل 2024 / 12:05

ديربي القاهرة.. معاناة الأهلي تصطدم بجاهزية الزمالك

يحل الأهلي ضيفاً علي الزمالك غداً الإثنين في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ستقام المباراة بإستاد القاهرة قبل أن يتجه قطبا الكرة المصرية لسيناريو تنافسي جديد، حيث يغادر الأهلي إلى الكونغو لمواجهة مازيمبي في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بينما يستقبل الزمالك نظيره دريمز الغاني في ذهاب قبل نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).

وقبل مواجهة الغد، يحتل الزمالك المستضيف، المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 18 نقطة، بعد أن خاض 12 مباراة، حيث فاز في خمس وتعادل في ثلاث وخسر أربع مواجهات وسجل لاعبوه 20 هدفاً ومني مرماه بـ 13 هدفاً.

في المقابل يحتل الأهلي المركز التاسع بالدوري برصيد 21 نقطة، بعد أن خاض 10 مباريات فقط ومؤجل له 7 مباريات من بينهم مواجهة الغد أمام الزمالك، وفاز الفريق الأحمر في 6 وتعادل في 3 مباريات وخسر في مواجهة واحدة وسجل لاعبوه 23 هدفاً ومني مرماهم بـ 11 هدفاً.

ويأتي فريق الأهلي كثاني أقوى هجوم في المسابقة مشاركة مع البنك الأهلي، بعد أن أحرز 23 هدفاً بفارق هدف وحيد عن المصري البورسعيدي الذي سجل لاعبوه 24 هدفاً، كما يعد الأهلي ثاني أقوى خط دفاع، حيث استقبل مرماه 11 هدفاً فقط، بفارق هدف عن بيراميدز الذي استقبلت شباكه 10 أهداف.

ويتفوق الأهلي في تاريخ مواجهته مع الزمالك بالمسابقة، حيث التقيا 126 مرة سابقة في الدوري المصري، فاز الفريق الأحمر في 49 والزمالك في 27 وتعادلا 50 مرة.

وكانت آخر مواجهة جمعتهما يوم 8 مارس (آذار) الماضي في نهائي كأس مصر والتي أقيمت بالسعودية، ونجح الأهلي في الفوز بها بهدفين نظيفين وحصد اللقب الــ39 لكأس مصر في تاريخه.

ويدخل الزمالك مباراة الأهلي غداً بحثاً عن عدة أهداف، منها تحقيق فوز وحصد ثلاث نقاط تساعده في تعديل مساره بجدول المسابقة، وكذلك توجيه ضربة معنوية لمنافسة المباشر حتى وإن كان الثنائي بعيدين في جدول ترتيب الدوري المصري.

كما يسعى المدير الفني للفريق الأبيض، البرتغالي جوزيه غوميز، إلى الثأر من منافسه المدير الفني للأهلي، السويسري مارسيل كولر، الذي تغلب عليه في نهائي كأس مصر، وهي المباراة الوحيدة لغوميز في ديربي القاهرة الشهير.

وتبدو الظروف مهيأة للزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية في ظل اكتمال الصفوف باستثناء غياب حارس المرمى محمد صبحي والمدافع محمود علاء، كما أن أداء الفريق تطور في الفترة الأخيرة بعد أن أقصى مودرن فيوتشر وتأهل لقبل نهائي بطولة الكونفدرالية، بالإضافة لفوزه على الاتحاد السكندري بثلاثية في آخر مباريات الدوري المصري.

على النقيض، ظروف الأهلي في منتهى الصعوبة من حيث تراجع الأداء والنتائج، حيث فقد خمس نقاط في آخر ثلاث مباريات بالدوري حينما خسر من البنك الأهلي وتعادل مع إنبي وفاز على زد بصعوبة، وتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا عبر بوابة سيمبا.

كما يدخل الأهلي مباراة الزمالك مفتقداً لخمسة لاعبين أساسيين وهم الحارس وقائد الفريق محمد الشناوي والمالي أليو ديانغ وياسر إبراهيم وإمام عاشور وحسين الشحات للإصابة، ويكتنف الغموض موقف ثلاثي أساسي آخر وهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو والتونسي علي معلول ولاعب الوسط مروان عطية بداعي الإصابة.