سفينة مملوكة لمجموعة KSRM البنغالية (أرشيف)
سفينة مملوكة لمجموعة KSRM البنغالية (أرشيف)
الأحد 14 أبريل 2024 / 17:51

لقاء فدية.. قراصنة صوماليون يفرجون عن سفينة بنغالية

أفرج قراصنة صوماليون الأحد، عن سفينة شحن ترفع علم بنغلادشش وطاقمها المؤلف من 23 فرداً بعد أن دفع مالكوها فدية، على ما ذكرت الشركة المشغلة.

خطف قراصنة السفينة "إم في عبد الله" التي كانت تنقل حوالى 55 ألف طن من الفحم من موزمبيق، على بعد حوالي ألف كيلومتر من سواحل الصومال قبل شهر.
وقال ميزان الإسلام من شركة "إس آر شيبينغ" التي تملكها مجموعة KSRM البنغالية لوكالة فرانس برس "لقد توصلنا إلى اتفاق مع القراصنة".
وأضاف "لا يمكنني إخباركم بالمزيد عن المبلغ" ولكن "جميع أفراد الطاقم بخير".
وأشار متحدث في المجموعة المالكة إلى أن السفينة ستسكمل طريقها الأحد. وقاد المفاوضات للإفراج عن السفينة مهيرول كريم، رئيس مجلس إدارة مجموعة KSRM.
وقال للصحافيين في شيتاغونغ الأحد "اتصل بنا القراصنة عندما وصلوا إلى مشارف السواحل الصومالية" مشيراً إلى أن أحدهم كان يتحدث الإنكليزية.
وأضاف "لقد تواصل معنا حتى الانتهاء من المفاوضات" و"لن نتحدث أو نكشف قيمة الفدية".
وأعلن أنه تم إرسال مقاطع فيديو تظهر أن الطاقم بكامله بخير، مضيفاً أن حوالى 65 قرصاناً غادروا صباح الأحد السفينة على متن تسعة قوارب.
قالت فهميدة أكتر آني، زوجة ربان السفينة محمد عبد الرشيد، من جانبها، إن زوجها أخبرها أن طائرة أسقطت ثلاثة أكياس مليئة بالدولارات الأمريكية مخصصة للقراصنة قبل أن تحلق حول السفينة ثلاث مرات.