العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني (أرشيف)
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني (أرشيف)
الإثنين 15 أبريل 2024 / 21:49

العاهل الأردني: المنطقة تشهد توترات تهدد الأمن والسلم الدوليين

تلقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الإثنين، اتصالاً هاتفياً، من رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، تناول التصعيد الأخير في المنطقة.

وبحسب ما ذكرت "قناة المملكة" شبه الرسمية، حذر العاهل الأردني، خلال الاتصال مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، من خطورة دخول المنطقة في دوامات عنف جديدة تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وأكد العاهل الأردني ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، ومضاعفة إيصال المساعدات الإنسانية لجميع مناطق القطاع بكل الطرق المتاحة.

وأكد ملك الأردن على ضرورة حماية المدنيين في غزة، ومضاعفة توفير المساعدات الإنسانية للقطاع وإيصالها بكل الطرق الممكنة.

وشدد العاهل الأردني على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للعدوان على غزة، والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن للشعب الفلسطيني الشقيق كامل حقوقه المشروعة وينهي دوامة العنف في المنطقة.

وبحسب المملكة، نبه العاهل الأردني الملك عبدالله إلى خطورة أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

كما جدد التأكيد على ضرورة إيجاد أفق سياسي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيداً بموقف إيطاليا الداعم لجهود تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.