الخميس 18 أبريل 2024 / 11:09

بعد نجاح "ع أمل".. ماغي بوغصن وعمار شلق معاً في مسلسل جديد

بعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل "ع أمل" في رمضان الماضي، تواصل النجمة اللبنانية ماغي بوغصن دور الإعلامية، الذي جسدته في العمل باسم "يسار"، في أول بودكاست لها بعنوان يحمل نفس اسم المسلسل، تلتقي من خلاله بجميع نجوم ونجمات العمل في حلقات أسبوعية.

والتقت بوغصن في أولى حلقات "بودكاست ع أمل" بمواطنها النجم عمار شلق، الذي جسد دور "سيف"، وبدأت الحلقة بمطالبة "يسار" لـ"سيف" بتقديم اعتذار علني، عن الشخصية المتجبرة والمنغلقة والمستبدة التي قام بتجسيدها في العمل وتعكس النموذج السلبي الذكوري متحجر القلب في المجتمع.

اللهجة المستخدمة في المسلسل

وأكد شلق أن اللهجة التي اعتمدت في المسلسل استندت على مزيج من اللهجات، تجنباً لاتهام صناع العمل بأن اللهجة تستهدف فئة معينة، فهي جمعت حسب قوله بين اللهجة البعلبكية والشمالية وعدد من المناطق، حتى صدق الجمهور بأن اللهجة موجودة في الواقع، رغم أنها "مخترعة".

شخصية "سيف" موجودة في الواقع

وأشار إلى أن شخصية "سيف" متواجدة في قلب المجتمع، وبالفعل أكد تلقيه رسالة من امرأة عبر السوشيال ميديا، أكدت له أن جميع رجال العائلة التي تنتمي لها يتعاملون مع نساء عائلتها بنفس الطريقة والكيفية، المتمثلة في الاستبداد والظلم لنساء العائلة المستلبات الإرادة، اللواتي يتعرضن للضرب والإهانة والتعنيف والتحقير.

مشهد لن ينساه عمار شلق 

وعن أكثر المشاهد التي أثرت في شلق ولم ينسَه، مشهد قتل شقيقته في المسلسل "رهف" التي جسدتها الممثلة اللبنانية سيرينا الشامي، ووصفتها بوغصن بأنها ملاك الشاشة، حيث إن الحلقة الـ25 التي لقيت فيه مصرعها على يد شقيقها، حصدت آنذاك تفاعلاً واسعاً على السوشيال ميديا.
وتصدر المسلسل قوائم الأكثر مشاهدة على منصة شاهد خلال شهر رمضان، ونال استحسان الجمهور، ولا يزال يواصل نجاحه واحتلاله المراتب الأولى على المنصة ذاتها في عدد من الدول العربية والأجنبية، مثل كندا وأستراليا وأمريكا وفرنسا، وليبيا، وتونس والكويت وغيرها.

عمل جديد يجمع النجمين

وأشادت بوغصن بأداء شلق وجميع النجوم في المسلسل ووجها تحية للمخرج والجمهور، وودع النجمان المشاهدين في نهاية البودكاست على أمل الالتقاء مجدداً في مسلسل جديد يناقش قضية أخرى، وحصدت بوغصن إشادات واسعة وثناء عبر السوشال ميديا لفكرة البودكاست.

قصة وأبطال المسلسل

وجسدت بوغصن دور إعلامية مشهورة "يسار"، تدافع بشراسة عن النساء المعنفات والمظلومات، بعد القهر والظلم الذي شهدته في كنف عائلتها "كفر حلم" بشخصية "سهاد" فكانت الفتاة المظلومة المقهورة التي تمردت، فدفعت الثمن باهظاً على يد شقيقها "سيف/عمار شلق" الذي حاول قتلها ليتم إنقاذها بأعجوبة على يد عائلة في بيروت وتخضع لعملية جراحية تجميلية تُغير ملامحها بالكامل، لتحقق حلمها بأن تصبح مذيعة مشهورة ومؤثرة بهوية جديدة "يسار"، متبنية قضايا حقوق المرأة في الحرية والعدل والمساواة.
وبين هذا وذاك، ورغم قوة "يسار" التي تحلت بها في المسلسل واستقلاليتها وتحررها وتوعية النساء بحقوقهن، إلا أن في الوقت ذاته تتمتع بأنوثة طاغية وحساسية مفرطة تجاه المحيطين بها، لا سيما أنها أم لابنتين، إحداهما تركتها منذ 25 عاماً رغماً عنها، وأخرى تعيش معها دون أن يعرف المحيطون بأنها ابنتها.
ومسلسل "ع أمل" عمل سوري- لبناني مشترك، بطولة ماغي بوغصن، ومهيار خضور، وبديع أبو شقرا، وكارول عبود، وعمار شلق، وطلال الجردي، وسيرينا الشامي، ونقولا دانيال، وإلسا زغيب، ونوال كامل، وريان حركة، ومارلين نعمان، ومن تأليف نادين جابر، وإخراج رامي حنا، ويتناول في إطار تشويقي، قضايا جريئة عانتها نون النسوة في العالم العربي، مثل جرائم الشرف، وحقوقهن في اتخاذ القرارات وإثبات وجودهن.