من لقاء ليفربول وأتالانتا (إكس)
من لقاء ليفربول وأتالانتا (إكس)
الخميس 18 أبريل 2024 / 12:05

الدوري الأوروبي.. ليفربول عينه على "الريمونتادا" أمام أتالانتا

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي إلى التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، اليوم الخميس، ولكن يواجه مهمة في غاية الصعوبة أمام أتالانتا الفائز في مباراة الذهاب 3-0، عندما يلتقي الفريقين ضمن منافسات إياب ربع النهائي.

يدخل أتالانتا المباراة بحثاً عن تأكيد التفوق أمام منافسه ليفربول، بعد الفوز في مباراة الذهاب  3-0 على ملعب أنفيلد، بينما يأمل ليفربول بقيادة الألماني يورغن كلوب في تحقيق انتصار ساحق على منافسه بملعبه وأمام جماهيره لاستعادة الهيبة المفقودة، وتكرار الخماسية النظيفة التي سبق وأن حققها على نفس الملعب قبل أعوام في دوري أبطال أوروبا عندما التقيا في دور المجموعات.

ويعول المدير الفني لفريق ليفربول، الألماني يورغن كلوب، على قدرات نجمه الدولي محمد صلاح في مباراة اليوم في تحقيق الهدف الأكبر من اللقاء، وتحقيق الفوز قبل مواجهة العودة المنتظرة.

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول ضد أتالانتا في 3 مباريات قبل مباراة اليوم، انتهت الأولى بفوز "الريدز" 509 في إيطاليا، قبل أن يتلقى الهزيمة بهدفين في أنفيلد، بينما انتهت المباراة الماضية لصالح الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة.

ويعتلي ديوغو جوتا قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 3 أهداف سجله في المواجهة الأولى، بينما يتفوق "الريدز" في القيمة التسويقية بواقع 921 مليون يورو، مقابل 349 لصالح نادي أتالانتا.


ويعد دومينيك سوبوسلاي الأغلى في اللقاء بواقع 75 مليون يورو، وهو الأمر الذي يعزز فارق الخبرات بين الفريقين قبل القمة المرتقبة بينهما.
وعلى المستوى الفردى سبق وأن واجه محمد صلاح نادي أتالانتا في 7 مباريات قبل سابق سجل خلالها هدف وحيد وصنع 3 آخرين، وبلغت مساهمات محمد صلاح التهديفية هذا الموسم في الدوري الأوروبي 8 أهداف بواقع 4 سجلهم ومثلهم صنعهم للريدز.

وعلى المستوى المحلي عانى فريق ليفربول من الهزيمة أمام كريستال بالاس 0-1، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الماضية في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد ووسط جماهير "الريدز"، ما أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز الثالث بجدول ترتيب "البريميير ليغ"، بينما تعثر فريق أتالانتا أمام فيرونا وتعادل إيجابياً 2-2، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الماضية في الدوري الإيطالي، ليتواجد في المركز السادس بجدول ترتيب "الكالتشيو" برصيد 51 نقطة.