طائرة ركاب إيرانية (أرشيف)
طائرة ركاب إيرانية (أرشيف)
الجمعة 19 أبريل 2024 / 11:26

عودة الحركة الجوية في إيران بعد الهجوم الإسرائيلي

عادت بعض الرحلات الجوية في مطاري رض ومهرآباد في طهران والتي تم تأجيلها أو تعليقها صباح الجمعة إلى وضعها المعتاد.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية فجر الجمعة، بسماع انفجارات وسط أصفهان، فيما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين قولهم إن إسرائيل نفذت ضربات انتقامية ضد خصمها اللدود.

وفعّلت إيران دفاعاتها الجوية فوق العديد من المدن، بعدما أفاد التلفزيون الرسمي بسماع دويّ انفجارات قرب مدينة أصفهان (وسط).

وبحسب ما ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا" كان قد تم تعليق بعض الرحلات الجوية في مطاري الإمام الخميني (رض) ومهرآباد صباح، الجمعة، بعد تفعيل الدفاعات الجوية الإيرانية.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد تم استئناف رحلات المغادرة من مطار الإمام الخميني (رض) وتم فتح مكاتب الطيران واستئناف إصدار بطاقات الطيران للركاب.

كما أفادت المعلومات بأن رحلة الخطوط الجوية الايرانية "روما - طهران" التي غيرت مسارها  إلى مطار أنقرة بسبب إغلاق مطار الإمام الخميني (رض) ومهرآباد والمطارات البديلة كمطار أصفهان، ستعود إلى مطار الإمام مرة أخرى وستهبط على المدرج بعد دقائق قليلة.

وأيضاً عادت رحلات مطار مهرآباد في طهران إلى وضعها السابق، ولكن بسبب التأخير لعدة ساعات في بعض الرحلات يطلب من الركاب التحقق من مواعيد الرحلات قبل المغادرة إلى المطار، بحسب "إرنا".