مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني (أرشيف)
مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني (أرشيف)
الجمعة 19 أبريل 2024 / 16:34

الأردن يكثف طلعات المقاتلات الحربية لمنع اختراق مجاله الجوي

أكد سلاح الجو الأردني، الجمعة، أنه مستمر في طلعاته الجوية الاحترازية لمنع اختراق مجاله الجوي في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة وتبادل إسرائيل وإيران الهجمات والقصف.

قال وزير الاتصال الحكومي المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، إنه من المهم للأردن منع أي تعد على حدوده أو المساس بسيادته، مؤكداً أن الأردن لن يسمح بأن يكون ساحة حرب لأي طرف كان، بحسب ما ذكرت قناة المملكة شبه الرسمية، الجمعة.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الأردنية في تصريح صحفي أنه لم يجرِ رصد أي محاولات للاقتراب من المجال الجوي (الأردني) خلال الساعات الماضية.

وشدد المتحدث على أن الطلعات الجويةالاحترازية  لسلاح الجو ستستمر وفقاً لتقديرات القوات المسلحة الأردنية.

وتمنى المتحدث عدم تداول أي شائعات، مؤكداً على أن الحياة مستمرة بشكلها الطبيعي دون قلق على انتظامها.

ولفت إلى أن الحكومة تزود وسائل الإعلام المحلية والعالمية بالمعلومات أولاً بأول، متحدثاً عن البيانات التي أصدرتها القوات المسلحة الأردنية مؤخراً بخصوص الطلعات الجوية.

وبشأن المساعدات المرسلة إلى قطاع غزة، جدد المتحدث التأكيد على أن الأردن يؤكد دائماً على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة واستمرار إرسال المساعدات وتسهيل دخولها إلى القطاع.

ولفت إلى أن الأردن مستمر بجهده بإرسال المساعدات حيث تمكن من إدخال أكثر من 280 شاحنة مساعدات غذائية خلال أقل من أسبوعين، إضافة للإنزالات الجوية إلى القطاع، وشدد على أهمية وقف الحرب فوراً واستعادة مسار السلام والاستقرار.