الجمعة 19 أبريل 2024 / 19:05

كيف تحصل على لوحة مركبة "بدل فاقد" بعد أضرار الحالة الجوية؟

توفر دولة الإمارات كافة الخدمات المرورية بطريقة ذكية، عبر التطبيقات الهاتفية والمواقع الإلكترونية، ومنها خدمة "بدل فقدان أو تلف لوحة مركبة"، والتي تقدمها الجهات الشرطية والهيئات المختصة في النقل والمواصلات.

وأدت سرعة الرياح والمياه التي تزامنت مع منخفض "الهدير"، الذي أثر على الدولة، إلى فقدان عدد من السيارات للوحاتها أو تعرضها للتلف، مما دفع الكثيرين للسؤال حول طريقة الاستفادة من خدمة "بدل فاقد أو تلف لوحة مركبة" بطريقة ذكية وبسهولة.

تطبيق تم 

وتفصيلاً، توفر القيادة العامة لشرطة أبوظبي خدمة "لوحة بدل فاقد" من خلال التطبيق الإلكتروني "تم" المتوفر على منصتي "أبل ستور" و" أندرويد"، حيث يستطيع الشخص التقديم على الخدمة بكل سهولة، من خلال استخدام هويته الرقمية. كما توفر الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني لـ "تم" (tamm).


وفي إمارة دبي، توفر هيئة الطرق والمواصلات خدمة "بدل فاقد" للوحة السيارة على موقعها الإلكتروني في الشبكة العنكبوتية: https://www.rta.ae.
كما توفر مختلف الأجهزة الشرطية على مستوى الإمارات خدمة "بدل فاقد أو تلف لوحة مركبة" على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي، وذلك وفقاً لمكان إصدار اللوحة، والإمارة الصادرة عنها.