الجمعة 19 أبريل 2024 / 23:59

شاهد.. ماذا قال الراحل صلاح السعدني عن عادل إمام؟

رحل الفنان صلاح السعدني، تاركاً أرشيفاً من الأعمال الفنية، التي منحته لقب "عمدة الدراما المصرية"، ولم يكن السعدني معروفاً فقط بأعماله، بل كان محبوباً بين أقرانه من نجوم الفن.

وكثيراً ما ارتبط اسم صلاح السعدني بالزعيم عادل إمام، حتى أشار إمام في أحد البرامج التلفزيونية، قائلاً: "السعدني صديق عمري، رفيق السلاح".
وبالإشارة إلى عمق الصداقة بينهما، تداول محبو النجمين لقاءً تليفزيونياً نادراً للسعدني مع الإعلامي الراحل مفيد فوزي، حيث أجاب على الفور بمجرد ذكر اسم عادل إمام بقوله: "محتاج أكتر من 4 ساعات كمقدم برنامج تليفزيوني علشان أتكلم على عادل إمام".


وتطرق صلاح السعدني لحديثه عن إمام حينها بكل حب، قائلاً: "عادل إمام خُلق ممثلاً"، وأضاف أن أول انطباع أخذه عن عادل إمام عندما عرفه في كلية الزراعة، أنه "ممثل منذ الصبا، وليس مهندساً زراعياً".

وقال السعدني إن ما يميز عادل إمام عن أبناء جيله، بما فيهم السعدني، أنه أذكى فنياً، ويفكر جيداً في اختيار أدواره، مضيفاً "أن الفرق بين عادل إمام وسعيد صالح إن عادل إمام يفكر بشكل ذكي، ويوسع مداركه في اختياراته الفنية".
 وروى السعدني ذكريات ربطته بعادل إمام في الجامعة قائلاً :"أمتلك شريطاً مسجلاً لعادل إمام منذ أيام الكلية، كان يقول فيه أحلامه، حيث تنبأ عادل بأنه سيكون أهم ممثل في مصر حينها".