الإثنين 22 أبريل 2024 / 13:47

تحديد موعد محاكمة المتهمين بجريمة قتل الحلاق المصري في إيطاليا

أحال القاضي الايطالي المختص في قضية مقتل الحلاق المصري محمود سيد محمد عبد الله البالغ 18 عاماً، المتهمين المصريين أحمد جمال عبد الوهاب (26 عاماً)، ومحمد علي عبد الغني (27 عاماً) للمحاكمة.

وبحسب موقع "القاهرة 24" المصري، من المقرر عقد جلسة الاستماع في 30 مايو (أيار) المقبل، حيث يواجه المتهمان تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والدوافع العبثية والغير مقنعة.

وتخلص المتهمان من زميلهما محمود بمدينة سيستري بونينتي، بسبب خلافات العمل بينهم، وتم انتشال جثته مقطوعة الرأس والأيدي في يوليو (تموز) من العام الماضي، من البحر بين شيافاري وسانتا مارغريتا في جنوة.

وبحسب تقرير المدعي العام الإيطالية دانييلا بيشيتولا والشرطة المسؤولة عن التحقيق، فإن الاثنين مذنبان بارتكاب جريمة القتل وتشويه الجثة.

ولا يزال الدافع وراء الجريمة يكتنفه الغموض، وبمجرد إلقاء القبض عليهما، قالا إنهما قتلا محمود لأنه استقال من المحل الذي لا يزال مغلقاً في فيا ميرانو بمدينة سيستري بونينتي، وأراد الذهاب إلى العمل لأسباب مادية في محل حلاقة منافس.

ملابسات الجريمة

قبل ساعات قليلة من الجريمة، اشترى الاثنان ساطوراً للقتل وحقيبة كبيرة لنقل الجثة إلى شيافاري، حيث شوها الجثمان حتى لا يتعرف عليه أحد، ثم ألقياه في البحر بلا يدين ولا رأس، ولم يتم العثور على بقايا الجثة حتى الآن.

وأوضح عبد الغني أن عبد الوهاب كان يتجادل مع محمود سيد وطعنه عدة مرات، وأنه كان سيتدخل لمنعه.
وأضاف أن عبد الوهاب بعد قتل محمود كان يهدده هو وعائلته بالقتل، حتى لا يخبر أحداً بالواقعة وأيضاً كي يساعده في نقل الجثة، وهو ما تم بالفعل.