ريال مدريد (إكس)
ريال مدريد (إكس)
الإثنين 22 أبريل 2024 / 18:50

الريال يلامس اللقب.. وألميريا على أبواب الهبوط

حسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني بعد انتصاره في الكلاسيكو على غريمه برشلونة 3-2 في مباراة مثيرة حسمت في الأنفاس الأخيرة، ليبتعد بصدارة الليغا عن البرسا بفارق 11 نقطة، وذلك ضمن الجولة الـ32 من المسابقة.

فيما يلي 10 عشر حقائق للجولة:

1- فاسكيز وهدفان حاسمان في الليغا

سيخوض ريال مدريد الجولات الست المتبقية من الليغا بأريحية بفضل لاعبه لوكاس فاسكيز، الموقع على هدف التعادل الثاني له أمام برشلونة في سانتياغو برنابيو، قبل أن يحسم بعدها جود بيلينغهام هدف الفوز للريال في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ويعد الهدف هو الثاني للوكاس فاسكيز في الليغا، وكان هدفه الأول حاسماً أيضاً لفريقه، حينما وقع على هدف الفوز على ألافيس في الدقيقة 92.

2- برشلونة وهزائم متواصلة في معقل الريال

ساهم هدف جود بيلينغهام أمام برشلونة في مباراة الكلاسيكو في إلحاق الهزيمة الرابعة ببرشلونة في ملعب ريال مدريد في آخر خمس مواجهات بالليغا.

وفاز الريال أيضاً الموسم الماضي 3-1 وفي موسم 2021 (2-1) وفي موسم 2020 (2-0)، باستثناء انتصار برشلونة 0-4 على الفريق الأبيض في موسم 2021-22.

3- جيرونا يؤكد مشاركته في أوروبا

حجز جيرونا، الفائز على قادش 4-1، مقعداً له في بطولة أوروبية الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه، ولم يحسم بعد البطولة القارية التي سيشارك فيها، إن كانت دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر، خلال موسم 2024-2025.

وفي الوقت الحالي، يستهدف جيرونا اللعب في "التشامبيونز ليغ"، حيث يمتلك عشر نقاط أكثر عن أثلتيك بيلباو، خامس الترتيب، مع تبقي 18 نقطة لاتزال قيد المنافسة.

4- أتلتيكو مدريد يواصل السقوط خارج معقله

بسقوطه 2-0 على يد ألافيس في مينديثوروثا، نال أتلتيكو مدريد خسارته الرابعة في آخر خمس زيارات له خارج معقله في جميع المسابقات، والسادسة في آخر ثماني مواجهات كزائر.

كما تعد الهزيمة هي الـ11 لـ"الروخيبلانكوس" في آخر 17 زيارة، ليمني بنصف عدد من الهزائم طوال زياراته الـ24 هذا الموسم (12 خسارة).

5- أيوزي بيريز يعود لهز الشباك بعد غياب طويل

سجل أيوزي بيريز هدفاً لبيتيس في ملعب ميستايا في الدقيقة 19 قبل أن يضيف هدفه الثاني (ق77) ليمنح فريقه الفوز على "الخفافيش".

وبفضل هذا الانتصار يعود بيتيس لاحتلال مركز مؤهل لأوروبا.

ولم يكن بيريز قد سجل في آخر 12 مباراة له، وفي المجمل فشل في التسجيل في آخر خمسة أشهر، منذ دربي إشبيلية في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023.

6- بارينتشيا يسجل في الليغا أخيراً

عاد أندير بارينتشيا للظهور مجدداً بتسجيله هدفاً مرة أخرى في الليغا في التعادل 1-1 بملعب خيتافي.

وكان بارينتشيا هو أحد اللاعبين المتألقين في البطولة في بدايتها حين سجل ثلاثة أهداف في أول خمس جولات، لكنه لم يهز الشباك بعدها منذ سبتمبر (أيلول).

7- رايو يتفوق على نفسه

حقق رايو فاييكانو انتصاراً مثيراً 2-1 على أوساسونا، هو الثاني له في آخر أربع جولات بالليغا.

وكان الفريق قد حقق قبلها وطوال 22 جولة نفس العدد من الانتصارات، ليقطع شوطاً كبيراً نحو البقاء في الأضواء.

8- ثنائية لأسباس بعد أكثر من عام

سجل إياغو أسباس ثنائية في انتصار سيلتا فيغو على لاس بالماس 4-1 على ملعب بالايدوس.

وتعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها أسباس ثنائية منذ 13 شهراً، وتحديداً منذ 11 مارس (آذار) 2023 أمام رايو فاييكانو.

9- غرناطة يمر بأفضل فتراته

حصد غرناطة نقطته الرابعة في آخر جولتين بعد تعادله أمام أثلتيك بيلباو 1-1 وبعد الفوز قبلها على ديبورتيفو ألافيس.

وجاء ذلك بعد 11 جولة لم يعرف فيها الفريق طعم الفوز، ليحصد أربع نقاط في جولتين متتاليتين، وهو ما لم يحققه في مشواره بالليجا، حيث لم ينجح في تحقيق انتصارين متتاليين حتى الآن.

ويبتعد غرناطة حتى الآن بـ13 نقطة عن النجاة.

10- ألميريا على أبواب الهبوط حسابياً

بخسارة ألميريا أمام فياريال 1-2 أصبح الفريق الأندلسي على مقربة من الهبوط رسمياً لدوري القسم الثاني.

وحال تعادله أو خسارته في أي من المباريات القادمة سيهبط ألميريا رسمياً ويغادر الأضواء، وحتى الفوز في باقي مبارياته قد لا يكون ضامناً له من أجل البقاء.