الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 13:36

انطلاق "منتدى الإعلام العربي" في دبي 27 مايو

تنطلق أعمال الدورة الـ22 من "منتدى الإعلام العربي" في دبي، في الفترة من 27 إلى 29 مايو (أيار) المقبل، برعاية نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبمشاركة نخبة من القيادات والرموز الإعلامية من دولة الإمارات ومختلف أنحاء المنطقة العربية.

وبهذه المناسبة، أكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام،  أن المنتدى يواصل الرسالة التي حددها له صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عندما وجّه بتأسيسه قبل أكثر من 20 عاماً، ليكون المظلة الجامعة لحوار يشارك فيه القائمون على الإعلام العربي من قيادات ورموز مختلف مؤسساته الصحافية والتلفزيونية والإذاعية، ومنصاته الرقمية، وأهم رواد الإعلام الاجتماعي والمؤثرين وصُنّاع المحتوى في العالم العربي، فضلاً عن مسؤولي وسائل وممثلي وسائل الإعلام العالمية.

ويستهل "منتدى الإعلام العربي" أعماله في 27 من مايو (أيار) المقبل بتنظيم النسخة الثانية من "المنتدى الإعلامي للشباب"، والذي كان قد انطلق في أولى دوراته العام الماضي، بهدف المشاركة في إعداد الجيل المقبل من الإعلاميين الشباب المؤهلين لقيادة إعلام عربي قادر على مواكبة المتغيرات ونقل صورة مشرقة عن الشباب العربي للعالم.
ويشهد المنتدى على مدار ثلاثة أيام سلسلة مكثفة من الجلسات الرئيسية والنقاشية وورش العمل والتي سيتم من خلالها مناقشة جملة من الموضوعات التي تشغل القائمين على العمل الإعلامي في المنطقة، باستضافة نخبة من المتحدثين من رواد وخبراء الإعلام في المنطقة والعالم.
ويتخلل أعمال ثاني أيام الحدث، 28 مايو (أيار) حفل تكريم الفائزين ضمن الدورة 23 لـ"جائزة الإعلام العربي"، ضمن فئات الجائزة المختلفة، التي تغطي كافة المسارات الإعلامية سواء الصحفية أو التلفزيونية وكذلك الرقمية.
وفي اليوم الثالث والختامي للمنتدى، يتم تنظيم حفل توزيع جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عام 2015 لتكريم المبدعين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي والاحتفاء بأفكارهم الإيجابية.