الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي (أرشيف)
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي (أرشيف)
الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 17:45

رئيسي يُحذر.. لن يبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضي إيران المقدسة

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، أنهجوماً إسرائيلياً الأراضي الإيرانية سيتغير "الظروف"، مضيفاً "مثل هذا الهجوم قد يؤدي إلى زوال الكيان الصهيوني" .

وجاء ذلك خلال لقاء رئيسي مع النخب العلمية والثقافية بإقليم البنجاب الباكستاني في جامعة "جي سي يو"،  في اليوم الثاني من زيارته الرسمية لباكستان، وذلك حسب الوكالة  الإيرانية.

وعلق رئيس إيران على ما وصفه بـ"ادعاء الأمريكيين والغربيين الدائم بأنهم أصحاب حرية الفكر"، قائلًا: "ما نراه عملياً هو أن عدداً كبيراً من الطلاب يطردون من الجامعة لمجرد نصرة شعب غزة المظلوم، فأي منطق يتوافق مع هذه القضية وهل تسمى حرية الفكر!".

ولفت إلى أن "دعم أمريكا والغرب للجرائم الصهيونية، التي أسفرت عن استشهاد وجرح أكثر من 100 ألف فلسطيني في أرض غزة المغتصبة، يظهر حقيقة أن أكبر منتهكي حقوق الإنسان اليوم هم الأمريكيون والغربيون، وأن ادعاءهم بالدفاع عن حقوق الإنسان هو أيضاً أمر يثير السخرية".

وأضاف رئيسي: "مما لا شك فيه أيضاً أن الكراهية التي نشأت في العالم الإسلامي والعالم الإنساني تجاه الصهاينة والأمريكيين، ستصبح انتقاماً للشعوب وستؤدي إلى نهاية وزوال الكيان الصهيوني قاتل الأطفال".

وتحدث عن الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيراني في سوريا قائلاًاً: "إذا ارتكب الكيان الصهيوني خطأ آخر وقام بانتهاك سيادة الأراضي الإيرانية المقدسة، فسيكون الوضع مختلفاً، وليس واضحاً أن يبقى من هذا الكيان أي شيء"..