الأربعاء 24 أبريل 2024 / 01:21

عبدالله بن زايد ووزير خارجية باكستان يبحثان علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع محمد إسحاق دار وزير الخارجية في باكستان، العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح البلدين المتبادلة، ويعود بالخير على شعبيهما.

واستعرض الجانبان آفاق التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها الاقتصاد، والتجارة، والتنمية وغيرها من القطاعات الداعمة لجهود البلدين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات وباكستان ترتبطان بعلاقات تاريخية وثيقة ومتنامية مشيراً إلى الحرص المتبادل على تعزيزها ودفع آفاق التعاون المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
من جانبه أكد محمد إسحاق دار عمق العلاقات الإماراتية الباكستانية معرباً عن تمنياته لدولة الإمارات وشعبها دوام السلامة في أعقاب الأحوال المناخية الصعبة والأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة أخيراً.
وثمن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تضامن الحكومة الباكستانية مع دولة الإمارات وشعبها معرباً عن تقديره العميق لدور الجالية الباكستانية المقيمة في الدولة، خلال التعامل مع تداعيات هذه الظروف المناخية، والأمطار الغزيرة.