السيناتور الأمريكي بيني ساندرز (إكس)
السيناتور الأمريكي بيني ساندرز (إكس)
الأربعاء 24 أبريل 2024 / 11:48

سيناتور أمريكي يهودي: إسرائيل تريد القضاء على كل الفلسطينيين

رفض السيناتور الأمريكي من ولاية فيرمونت بيرني ساندرز، قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بالموافقة على مشروع قرار يمنح المساعدات لإسرائيل.

وقال اليهودي ساندرز في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "لقد صوت برفض الليلة على حزمة المساعدات الخارجية لسبب واحد بسيط، لا ينبغي لدافعي الضرائب الأمريكيين أن يقدموا المليارات لحكومة نتانياهو المتطرفة لمواصلة حربها المدمرة ضد الشعب الفلسطيني".

وكان السيناتور قد قال في كلمة  له أمام الكونغرس للتصديق على مساعدات أجنبية بما فيها المساعدات الأمنية لإسرائيل إن "ما تخوضه إسرائيل في غزة لم يعد حرباً ضد  حماس وإنما للقضاء على نسيج حياة الفلسطينيين"، وتابع "أن ما يحدث في غزة ليست حوادث أو أخطاء حرب وإنما سياسة محسوبة تنفذ بشكل منهجي منذ 6 أشهر".

وفي وقت سابق، غرد ساندرز قائلاً: "سأبذل كل ما في وسعي للتأكد من أن الولايات المتحدة لن ترسل المزيد من المساعدات العسكرية غير المشروطة لآلة الحرب ولنتانياهو ولن تسمح لمزيد من الأطفال بالمجاعة في غزة".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن التقى مؤخراً بعضو مجلس النواب ألكسندريا أوكاسيو كورتيز وساندرز وآخرين من المشرعين الليبراليين البارزين المعارضين لحملة القصف التي يشنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على غزة.

وجاء الاجتماع في الوقت الذي أدى فيه دعم بايدن لرد إسرائيل على هجوم حماس في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) إلى انقسام الديمقراطيين، مما أضر بتحالف الناخبين المؤيدين لبايدن قبل الاقتراع الرئاسي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.