كاي هافرتس (إكس)
كاي هافرتس (إكس)
الأربعاء 24 أبريل 2024 / 15:27

هافرتس.. شرارة آرسنال في الأمتار الأخيرة

‭ ‬استغرق كاي هافرتس وقتاً طويلاً لكسب قلوب جماهير آرسنال بعد انضمامه الصيف الماضي قادماً من تشيلسي، لكن اللاعب الألماني أسكت المشككين بعد أن سجل ثنائية في فوز ساحق 5-0 على ناديه السابق ليوسع آرسنال صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن أقرب مطارديه.

وهز اللاعب الألماني (24 عاماً) الشباك ببراعة مرتين في الشوط الثاني ليحقق آرسنال فوزاً كبيراً ويبعث رسالة قوية إلى ليفربول ومانشستر سيتي.

واستغرق الأمر من هافرتس 10 مباريات قبل أن يسجل هدفه الأول مع "الغانرز"، وخلال الأشهر الأولى له في شمال لندن بدا اللاعب الذي سجل هدف الفوز لتشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا وكأنه يعاني لاستعادة سابق تألقه.

لكن تلك الأوقات الصعبة تبدو الآن من الماضي، وبعد أن سجل 12 هدفاً في جميع المسابقات أصبح من هدافي الفريق كما تمنح قدراته المتنوعة آرسنال مرونة هجومية كبيرة.

وقال بن وايت، الذي سجل هدفين أيضاً أمس الثلاثاء: "يستحق هافرتس ذلك. لقد كان رائعاً منذ قدومه. لن تدرك مدى جودته حتى تلعب معه".

وأظهر المدرب ميكل أرتيتا ثقته في هافرتس في وقت سابق من الموسم ويبدو أنه يجني الآن ثمار ذلك إذ أطلق مهاجم باير ليفركوزن السابق العنان لإمكاناته الكاملة.

وقال أرتيتا: "مساهمته الإجمالية في كل مرحلة من مراحل اللعب كانت هائلة".

وتابع: "بهدفيه الليلة وتعاونه من زملائه في اللحظات المهمة قدم هافرتس أداءً رائعاً".

وبينما لا يزال مانشستر سيتي ينافس بقوة على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة توالياً فإن فوز آرسنال الساحق على تشيلسي زاد من الضغوط على منافسه.

ويتأخر ليفربول بثلاث نقاط عن "المدفعجية" بينما يتأخر سيتي بأربع نقاط وله مباراتان مؤجلتان. كما يستحق فارق الأهداف الكبير الذي يتمتع به آرسنال إشادة منفصلة.

ومع خوض ليفربول مباراة أمام مضيفه إيفرتون اليوم الأربعاء ومواجهة سيتي لبرايتون آند هوف ألبيون غداً الخميس، سيراقب أرتيتا الموقف على أمل حدوث أي تعثر لمنافسيه قبل قمة شمال لندن المثيرة يوم الأحد أمام توتنهام هوتسبير.

وقال أرتيتا: "علينا أن نقوم بعملنا. يتعين الآن أن ننتظر ونرى نتائج ليفربول ومانشستر سيتي.

وواصل: "أمامنا الكثير من المباريات المقبلة. دعونا نستمتع الليلة ونعود إلى العمل".

وبينما سيدخل آرسنال الأسابيع الأخيرة على أعلى مستوى فإن صحوة تشيلسي الأخيرة انتهت بالفعل.