فلسطيني فوق ركام منزله المدمر في غزة (أرشيف)
فلسطيني فوق ركام منزله المدمر في غزة (أرشيف)
الأربعاء 24 أبريل 2024 / 16:55

إسرائيل ترتكب 6 مجازر جديدة في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34262 قتيلاً، و77229 مصاباً منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت الوزارة، في منشور على حسابها بموقع "فيس بوك" اليوم، إن "الجيش الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 79 شهيداً و86  إصابة خلال الـ  24 ساعة الماضية".
وأضافت، أنه في "اليوم الـ  201 للعدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع  طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم". 

وفر بعض المدنيين الفلسطينيين من منازلهم في شمال قطاع غزة اليوم الأربعاء، بعد أسابيع قليلة من عودتهم جراء قصف إسرائيلي قالوا إن حدته تماثل ما وقع في بداية الحرب.
وتركز معظم القصف لليوم الثاني على بيت لاهيا في شمال قطاع غزة حيث أمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء أربعة أحياء أمس الثلاثاء، محذراً من أنها تقع في "منطقة قتال خطيرة". 

وبعد هدوء نسبي لبضعة أسابيع، كثفت إسرائيل هجماتها ليل الإثنين مع التركيز على مناطق في الشمال، حيث سحبت العديد من قواتها في وقت سابق قائلة إن حركة حماس لم تعد تسيطر على المنطقة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل تستعد أيضاً لإرسال قوات إلى مدينة رفح الجنوبية التي تعتبرها آخر معقل لحماس.