الأربعاء 24 أبريل 2024 / 17:07

في الذكرى الثامنة لتحرير حضرموت …. هكذا تذكر أبناء اليمن جهود الإمارات في دعمهم ومساندتهم

أعرب اليمنيون عن فخرهم واعتزازهم بالدور الكبير الذي لعبته دولة الإمارات في تحرير حضرموت عام 2016 من العناصر الإرهابية، الأمر الذي ساهم على مدار 8 سنوات في تعزيز الأمن والأمان، والاستقرار لديهم.

وأكد اليمنيون خلال احتفائهم بالذكرى الثامنة لتحرير حضرموت، أنهم لن ينسوا دور الإمارات في رفع الظلم عنهم، وصولاً إلى عيشهم في وطن آمن.

وكتب مالك اليزيدي في صفحته على موقع التواصل "إكس": "كان للقوات الإماراتية الفضل الكبير في مساندة ودعم قوات النخبة الحضرمية في تحرير وادي حضرموت من الإرهاب".

إسناد إماراتي

وقال أسامة بن فائض: "في مثل هذا اليوم، وقبل 8 سنوات توجهت قوات النخبة الحضرمية بخطة عسكرية محكمة وبإسناد إماراتي، نحو مدن ساحل حضرموت لتخليصها من عناصر تنظيم القاعدة. كان اليوم كالحلم بالنسبة للحضارم، حينما كبّر المنادي الله أكبر، الله أكبر.. وزغردت النساء بتحرير ساحل حضرموت".
وتابع:" 8 سنوات تعيش مُدن ساحل حضرموت بأمن وإستقرار بفضل الله ثم بفضل قوات النخبة الحضرمية التي تلقت تدريبات عالية وتأهيلاً وتطويراً مستمراً من قبل الأشقاء في دولة الإمارات".

لن تنسى حضرموت

وعلق عبد القادر أبو الليم: "لن تنسى حضرموت وكل الجنوب دور الأشقاء في الإمارات في دعم قوات النخبة الحضرمية التي كان لها دور محوري وأساسي في تحقيق النجاح للعمليات العسكرية ضد قوى الإرهاب بالتضحايات المقدمة من بواسل النخبة وأبطالها حتى تحقق النصر والتحرير ".

وكتبت ورد العتيبي :" ‏24 إبريل 2016 يوم للفخر والاعتزاز بانتصارات النخبة الحضرمية بدعم من الإمارات في تطهير المكلا من ظلال الإرهاب والتطرف".

وقالت حفصة الفواز : "ذكرى تحرير المكلا تجسد روح التضحية والبسالة التي تميز الإمارات، ونخبتها الحضرمية في مكافحة الإرهاب وتحرير المناطق من الفوضى والتطرف".