الخميس 25 أبريل 2024 / 12:59

"الميل الأخير" تستثمر 55 مليون درهم في القضاء على الأمراض المُعدية

احتفلت مبادرة بلوغ الميل الأخير، وهي مجموعة من البرامج الصحية العالمية المدعومة من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024، الذي يشارك المجلس في استضافته، بالإعلان عن تقديم 55 مليون درهم إلى المعهد العالمي للقضاء على الأمراض المعدية "غلايد"، وهي المنحة الثانية التي تقدمها الدولة منذ إطلاق المعهد في عام 2019.

وتهدف الرؤية المشتركة لمبادرة بلوغ الميل الأخير ومعهد "غلايد"، وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، إلى الوصول إلى عالمٍ خالٍ من الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها وتسريع التقدم نحو القضاء على الأمراض واستئصالها.
وقال الرئيس التنفيذي لمبادرة بلوغ الميل الأخير نصار المبارك: "تعكس هذه المبادرة المتواصلة اهتمام رئيس الدولة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتحسين النتائج الصحية العالمية، وتعزيز جهود مكافحة الأمراض المعدية التي ما زالت تؤثر على المجتمعات الأكثر ضعفاً في العالم".
وأضاف: "تسهم هذه الشراكة لتعزيز المنظومة الصحية في الدول المستفيدة، في ترسيخ مكانة أبوظبي بوصفهـا مساهماً رائـداً في جهود مكافحة الأمراض التي يمكن الوقاية منها، ومركزاً للتقدم الصحي العالمي والابتكار والتعاون".
وأعرب الرئيس التنفيذي لمعهد "غلايد" سايمون بلاند، عن تقديره للدعم المقدم من مبادرة بلوغ الميل الأخير.
وقال إن "هذا الالتزام المستمر من رئيس الدولة هو شهادة على أهمية رسالتنـا ومؤشرٌ على الثقة في قدرتنا على إحداث تأثيرٍ واضح على الصحة العالمية ومستقبل الأمراض المُعدية. وستمكننا هذه المنحة من الاستمرار في العمل بالتعاون مع المجتمعات والشركاء العالميين لرفع سوية الجهود وتسريعها بشكل أكبر من أجل أن نُوْدع هذه الأمراض القديمة في كتب التاريخ".