مدرب السيتي غوارديولا (إكس)
مدرب السيتي غوارديولا (إكس)
الجمعة 26 أبريل 2024 / 10:55

غوارديولا: ما جرى لليفربول يمكن حدوثه لنا ولآرسنال

أكد المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، اليوم الجمعة، أن الضغط الشديد على لاعبيه يدفعهم إلى الأمام من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

قال غوارديولا بعد الفوز على برايتون: "نحن نعلم أنه إذا لم نفز أو نتعادل، فلن يكون هناك فرصة للقتال حتى النهاية".

وأضاف في التصريحات التي نقلها الموقع الرسمي لناديه "بالطبع الضغط موجود، وإلا فلن نستطيع الأداء بهذه الطريقة، خمس مباريات متبقية، ننظر إلى الأمام، هذا كل ما أستطيع قوله".

كما رفض غوارديولا أيضاً أن يعتبر حقيقة أن مانشستر سيتي كان في مواقف مماثلة مسبقاً في سباقات اللقب يمنح فريقه ميزة هذا الموسم، ويشير إلى أنه لا يعني شيئاً.

وأكد المدرب الإسباني "ما فعلناه في الماضي لا يعني أنه سيحدث في المستقبل، ولكي نقوم به مجدداً، علينا أن نجعله يحدث، أود أن أقول إنه لو فزت بآخر ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ستفوز 4-0 هنا، وتنتصر في المباريات التالية أيضاً، لكن لا يحدث ذلك بهذه السهولة".

وأكمل "لدينا خمس مباريات متبقية، لقاءات صعبة مثل نوتنغهام فورست الذي يقاتل من أجل البقاء في البطولة".

واعترف "ما حدث لليفربول يمكن أن يحدث لنا ولآرسنال، الناس لا يتوقعون منهم أن يخسروا أمام كريستال بالاس وكذلك ضد إيفرتون في اللقاء الأخير، لكن يمكن أن يحدث.. إنها كرة القدم".

وتابع "إيفرتون يلعب للابتعاد عن منطقة الهبوط، يلعبون من أجل حياتهم".

وابتعد ليفربول بشكل كبير عن سباق المنافسة على اللقب هذا الموسم، بعدما تراجع للمركز الثالث برصيد 74 نقطة، عقب خسارته أمام ضيفه كريستال بالاس ومضيفه إيفرتون في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة.

وواصل "مثل فورست ربما كان متنافساً حقيقياً بالنسبة لنا، تقديري لليفربول أعلى من أي وقت مضى".

واختتم "إذا لم نكن متواضعين بما فيه الكفاية، ولم نمنح الفرق الأخرى الاحترام الذي يستحقونه فلن يحدث شيء، لا أعرف هل شاهد اللاعبون ليفربول يخسر أمام إيفرتون، لم أسألهم إذا تابعوا المباراة".

وتابع "أنا متأكد أن لديهم اهتماماً بهذا، يعلمون أن ملعب جوديسون بارك ليس سهلاً، كان عليهم القيام بالعمل هنا وقد فعلوا ذلك".

واختتم "الآن حان الوقت للتعافي، يتعين أن أرى نوتنغهام، وأشاهد كيف يتعافى اللاعبون، وأختار تشكيلة الفريق".