الجمعة 26 أبريل 2024 / 16:03

بتوجيهات ولي عهد الفجيرة.. "دارة الشعر العربي" تباشر تألقها

أكد ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي على دور الشعر الحيوي في تجسيد مظاهر الحياة التي عاشها الإنسان في شبه الجزيرة العربية، ورصد تحولاتها عبر العصور، مؤكداً على أهمية مكانة الشعر في تاريخ الأدب العربي، وذلك أثناء حضوره مساء أمس، الأمسية الشعرية الافتتاحية لدارة الشعر العربي في الفجيرة، بحضور رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الدكتور سلطان العميمي.

ولفت  إلى دعم وتوجيهات  عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي للمشاريع الثقافية، التي ترتقي بقطاع الأدب والثقافة في الإمارة، وتعزز جهود الإمارات في العمل الثقافي والإبداعي، وتحتفي بأصحاب المواهب في المساهمة ببناء الوطن، وتطوير دعائم نهضته الحضارية على جميع الأصعدة.
واشتمل برنامج الأمسية الافتتاحية الأولى لدارة الشعر العربي، على عرض لفيلم قصير عن الدارة، وكلمة افتتاحية قدمتها مدير الدارة سليمة المزروعي، وأمسية شعرية بمشاركة الشاعرة روضة الحاج من السودان، والشاعر حيدر العبد الله من  السعودية، والشاعرة أمل السهلاوي من الإمارات.
وأشار، إلى أهمية إبراز مختلف المدارس الشعرية في تاريخ الأدب العربي، والاهتمام بتقديمها والاحتفاء بها في المجتمع، ودعم الموهوبين على تعزيز قطاع الصناعات الإبداعية والمساهمة في دعمه وتطويره.
ثم كرم  ولي عهد الفجيرة، الشعراء الثلاثة المشاركين في الأمسية، مشيداً بأدائهم ومستوى مشاركاتهم في الأمسية.
وتمت الأمسية الافتتاحية كباكورة فعاليات دارة الشعر العربي في الفجيرة، التي أطلقت بتوجيهات ولي عهد الفجيرة مطلع فبراير (شباط) الماضي، بهدف إحياء مكانة الشعر العربي كديوان العرب، وتسليط الضوء على كافة الأساليب الشعرية في تاريخ الشعر عبر العصور، والاحتفاء بالمواهب والشعراء التي تستهدف مختلف الفئات التي تستقطبها الدارة.

أقيمت الأمسية بحضور مدير مكتب ولي عهد الفجيرة، الدكتور أحمد حمدان الزيودي، و رئيس المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، صالحة غابش وجمع من الشعراء والمثقفين.