مانشستر سيتي (إكس)
مانشستر سيتي (إكس)
السبت 27 أبريل 2024 / 11:39

الجولات الأخيرة ترفع وتيرة المنافسة في الدوريات الكبرى

مع اقتراب أبرز الدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم من مرحلة الحسم، ارتفعت وتيرة المنافسة على اللقب بين فرق الصدارة، وذلك بالنسبة لكل من الدوري الإنجليزي، والدوري الإسباني، والدوري الفرنسي، فيما تم حسم الناديان المتوجان بلقبي الدوري الإيطالي، والدوري الألماني، وهما إنتر ميلان، وباير ليفركوزن على الترتيب.

في الدوري الإنجليزي، وعقب خسارة ليفربول أمام إيفرتون 0-2، وفوز آرسنال على تشيلسي 5-0، وفوز مانشستر سيتي على برايتون 4-0، ارتفعت وتيرة المنافسة على اللقب مع تبقي 4 مباريات لآرسنال، و5 مباريات لمانشستر سيتي.

ويتصدر الآن آرسنال جدول الترتيب بـ77 نقطة، يليه مانشستر سيتي بـ76 نقطة، ثم ليفربول برصيد 74 نقطة، وإن كان الأخير قد تراجعت حظوظه بالمنافسة على اللقب.

وينتظر آرسنال أن يلتقي في مبارياته المتبقية مع كل من توتنهام هوتسبير، وبورنموث، ومانشستر يونايتد، وإيفرتون، فيما سيلتقي مانشستر سيتي مع كل من نوتنغهام فورست، وبعده وولفرهامبتون، وفولهام، وويست هام، كما يلتقي ليفربول مع كل من، ويست هام، وتوتنهام، وأستون فيلا، وأخيراً مع وولفرهامبتون.

وقال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا  في تصريحات عقب فوز فريقه الجمعة على برايتون: "تنتظرنا 5 مباريات مقبلة، علينا أن ننظر إلى الأمام".

وأضاف "الفوز بلقب الدوري الإنجليزي أمر غير سهل علينا العمل بقوة، جميعها مباريات صعبة".

وتابع غوارديولا: "ما حدث لليفربول من الممكن أن يحدث لنا، وكذلك لآرسنال، فكل الأمور واردة في كرة القدم".

وعلى صعيد الدوري الإسباني، وبعد فوز ريال مدريد الأسبوع الماضي، على برشلونة، وانفراده بصدارة جدول ترتيب المسابقة.

عزز "الملكي" أمس صدارته بفوزه 1-0 على ريال سوسييداد بـ84 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة، والذي يخوض مواجهة قوية أمام فالنسيا يوم الإثنين المقبل.

وينتظر أن يلتقي ريال مدريد مع كل من قادش، وغرناطة، وديبور تيفو، وفياريال، وريال بيتيس، فيما سيلتقي برشلونة مع كل من فالنسيا، وجيرونا، وريال سوسيداد، وألميريا، ورايو فاليكانو، وإشبيلية.

وفي الدوري الفرنسي، يتصدر باريس سان جيرمان جدول الترتيب بـ69، نقطة، وبفارق 11 نقطة عن موناكو أقرب ملاحقيه برصيد 58 نقطة، قبل 4 جولات من الختام.

ويحتاج باريس سان جيرمان للفوز في مباراة واحدة، من أجل حسم اللقب، وذلك في حال عدم خسارة موناكو لأي من مبارياته.