الأحد 28 أبريل 2024 / 13:15

الإمارات.. جهود عالمية متميزة لمواجهة التحديات الصحية

‎تلعب دولة الإمارات دوراً فاعلاً في مواجهة التحديات الصحية على نطاق العالم، من خلال حملات التطعيم ودعم الدول المحتاجة باللقاحات، فيما تسعى جاهدة لزيادة الوعي بأهمية التطعيمات في مكافحة الأمراض وحماية الصحة العامة.

وتنصب جهود الدولة إلى جانب تقديم الدعم المادي، في تحفيز المجتمعات على تلقي اللقاحات والمشاركة الفعالة في جهود الوقاية الصحية.

تسهيلات

أكد استشاري طب الأسرة الدكتور عادل السجواني، على جهود الدولة المتميزة في مواجهة الأمراض، من خلال تقديمها التسهيلات اللازمة للمواطنين والمقيمين للحصول على اللقاحات بشكل مجاني، أو بتكاليف مخفضة، بهدف زيادة نسبة التطعيم وتحقيق المناعة الجماعية، كما تقوم الجهات المختصة بحملات توعية مكثفة، تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح السجواني، أن "الإمارات لعبت دوراً كبيراً في تعزيز التوعية باللقاحات دولياً، سواء من خلال المساهمات المالية في منظمات صحية دولية مثل منظمة الصحة العالمية، أو من خلال تبادل الخبرات والتكنولوجيا مع الدول الأخرى لتعزيز قدراتها على تصنيع وتوزيع اللقاحات".

شلل الأطفال

ولفت إلى أن "نجاح الإمارات ومساهمتها في توفير اللقاحات لم تقتصر على المستوى المحلي، حيث أولى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اهتماماً كبيراً بالمساهمة في مواجهة التحديات الصحية على نطاق العالم، وتحقيق أهداف الاستراتيجية العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال على المستوى الدولي، من خلال تنفيذ حملات التطعيم، وتوفير اللقاحات حول العالم".

كما أشار السجواني إلى أن جهود الإمارات خلال جائحة كورونا، بتقدميها اللقاحات مجاناً، محلياً وإقليمياً وعالمياً، أسهمت في التغلب على الوباء وتحقيق نتائج متميزة.