الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 13:41

جامعة الإمارات تحقق إنجازاً في تصنيفات "كيو إس العالمية"

حققت جامعة الإمارات، إنجازاً في تصنيفات كيو إس العالمية للمجالات الدراسية لعام 2024، إذ صُنفت كأفضل جامعة في الدولة في خمسة مجالات.

وبرزت الجامعة بشكل لافت في المجالات العلمية، وصُنفت في 20 مجالاً دراسياً مختلفاً، مقارنة بـ13 مجالًا في 2021، وتم إضافة الجامعة لأول مرة إلى تصنيف مجال القانون في 2024.
وتعكس هذه التصنيفات الجديدة تقدم الجامعة المستمر وتميزها في مجالات عديدة، بما في ذلك علوم الحياة والطب، والعلوم الطبيعية، إذ حصلت على المركز الأول على مستوى الدولة في هذين المجالين، كما احتلت المركز الثاني في مجالات الآداب والإنسانيات، والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الاجتماعية والإدارة، محققة في مجال الهندسة والتكنولوجيا قفزة نوعية في التصنيف العالمي، وقفزت الجامعة 27 مركزاً في التصنيف لتصبح 233 عالمياً.
وأعرب مدير جامعة الإمارات بالإنابة الأستاذ الدكتور غالب البريكي، عن فخره بهذا التقدم الكبير الذي يعكس الجودة العالية للبرامج التعليمية والبحثية التي تقدمها الجامعة، حيث يُشكل التصنيف الدولي للجامعة أداة مهمة لتحسين جودة أبحاثها وبرامجها الأكاديمية، لاسيما وأن التطوير المستمر لتخصصاتها أمر ضروري لمساهمتها الفعالة في مسيرة التعليم العالي بالدولة".