متظاهرون في جامعة "سيتي كوليدج" في نيويورك يدعون لوقف إطلاق النار في غزة (إكس)
متظاهرون في جامعة "سيتي كوليدج" في نيويورك يدعون لوقف إطلاق النار في غزة (إكس)
الأربعاء 1 مايو 2024 / 14:06

اعتقال 25 شخصاً بجامعة "سيتي كوليدج" في نيويورك

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على 25 شخصاً على الأقل، في حرم "جامعة سيتي كوليدج أوف نيويورك"، عندما واجهت الشرطة متظاهرين، صباح اليوم الأربعاء، طبقاً لما ذكرته الجامعة في بيان.

وذكر مسؤولو الجامعة، أنهم طلبوا من إدارة شرطة نيويورك المساعدة لإجلاء المتظاهرين، من بينهم "حشد ضخم" من الأشخاص، الذين نظموا مسيرات من جامعة كولومبيا إلى جامعة سيتي كوليدج، حسب شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية.

وكانت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، قد ذكرت في وقت سابق اليوم، أن أعضاء من شرطة نيويورك شوهدوا في صور حية وهم يدخلون حرم جامعة كولومبيا. ويأتي ذلك بعد أن تلقت إدارة شرطة نيويورك رسالة من جامعة كولومبيا، تسمح لها بالذهاب إلى الحرم الجامعي، حسبما قال مصدر لإنفاذ القانون مطلع على الوضع للشبكة.

وقالت شرطة نيويورك في بيان: "لقد بدأت العملية في جامعة كولومبيا".

وقال نائب مفوض العمليات في شرطة نيويورك، كاز داتري، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي"إكس"، حيث شارك مقطع فيديو للشرطة وهي تتحرك: "بناء على طلب الجامعة، نحن حالياً في الحرم الجامعي لمساعدة الجامعة في تفريق هؤلاء المعتصمين"، حسب شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية.

وفي مذكرة لمجتمع الحرم الجامعي، قال رئيس الجامعة، فينس بودرو إن: "الاحتجاجات في الحرم الجامعي تمثل تحديات متزايدة"، وأضاف "هذه المظاهرة، كانت أكثر إثارة للجدل والعنف، عن أي شيء شهدناه، في الحرم الجامعي من قبل. اليوم وزعنا خطاباً على أعضاء المخيم، تتضمن تفاصيل محددة لتهديدات لسلامة الأشخاص داخل وخارج المخيم، حتى يفهموا جميعاً النطاق الكامل للنشاط".

ويعتصم عدد من الطلاب في الجامعة منذ أيام، للتعبير عن تأييدهم للفلسطينيين ورفضاً لسياسة إسرائيل هناك ودعم الولايات المتحدة لها.