إيلينا ريباكينا (إكس)
إيلينا ريباكينا (إكس)
الأربعاء 1 مايو 2024 / 20:01

بطولة مدريد.. ريباكينا تبلغ نصف النهائي

عادت إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة من تأخرها بمجموعة لتتغلب 4-6 و7-6 و7-5 على مواطنتها يوليا بوتنتسيفا القادمة من كازاخستان بعد مباراة استمرت ساعتين و48 دقيقة اليوم الأربعاء لتتقدم إلى قبل نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس للمرة الأولى.

وبدا أن بوتنتسيفا المصنفة 50 عالمياً في طريقها لتحقيق مفاجأة بعدما قدمت أداءً شبه مثالي لتفوز بالمجموعة الأولى بعد 45 دقيقة، لكن ريباكينا تمكنت من استعادة رباطة جأشها وأنقذت نقطتين لخسارة المباراة عندما كانت متأخرة 5-2 في المجموعة الأخيرة.

وقالت ريباكينا: "لقد كانت مباراة صعبة حقاً، كنت أعرف أنها لن تكون سهلة، كنت آمل أن أبدأ بشكل أفضل، العودة لم تكن سهلة".

وتابعت: "عندما كنت متأخرة 5-2 تجاهلت المشاعر والإحباط وواصلت اللعب فقط، تغيرت الموازين، وبدأت يوليا تشعر ببعض الغضب وساعدتني بعض الأخطاء، واصلت اللعب فقط".


وبعد بداية مخيبة للآمال، حسنت ريباكينا من مستواها لتتعادل بعد فوزها بصعوبة في المجموعة الثانية، والتي انتهت بشوط كسر التعادل الذي استفادت خلاله من فرصها وحسمته بفضل ضربة خلفية مباشرة من على الشبكة.

وهذه المرة الأولى التي تفوز فيها ربياكينا (24 عاماً) على بوتنتسيفا في سادس مواجهة بينهما.

وبعدما بلغت دور الثمانية لبطولة مدريد المفتوحة للمرة الأولى في مسيرتها بعدما تغلبت 6-1 و6-2 يوم الإثنين على الشابة سارة بيليك المتأهلة من التصفيات، تلعب ريباكينا في قبل النهائي أمام أرينا سبالينكا المصنفة الثانية أو موهبة روسيا القادمة ميرا أندريفا (17 عاماً) واللتين تتواجهان لاحقا اليوم.