مؤيدون للفلسطينيين في ألمانيا (رويترز)
مؤيدون للفلسطينيين في ألمانيا (رويترز)
الأربعاء 1 مايو 2024 / 21:31

في عيد العمال.. متظاهرون يرفعون أعلام فلسطين ولافتات مناوئة لإسرائيل في برلين

أعلنت الشرطة الألمانية تجمع نحو 3600 شخص في مستهل المظاهرة المعروفة بمظاهرة "1مايو الثورية" بمناسبة عيد العمال اليوم الأربعاء في العاصمة برلين.

وقبل انطلاق الموكب قالت متحدثة باسم الشرطة مساء اليوم إن الإقبال كبير على المظاهرة في ساحة زودشترن بمنطقة كرويتسبيرغ مضيفة أنه بناء على التجارب السابقة فإن كثيرين سيلحقون بالمظاهرة خلال مسارها، بينما قال المنظمون على منصة "كس:"نحن بالفعل كثيرون بشكل لا يمكن تصديقه".
وقبل المظاهرة، تجمع مئات عند نقطة الانطلاق في كرويستبرغ وحمل العديد منهم أعلام فلسطين ووضع آخرون الوشاح الفلسطيني، وتحدث خطباء عن "العداء الصريح لهذا النظام"، وإلى جانب أعلام فلسطين، حمل مشاركون لافتات كبيرة مناوئة لإسرائيل عليها عبارات بينها " لا أسلحة لإسرائيل".
وتتوقع الشرطة أن يزيد عدد المشاركين في المظاهرة في برلين عن 10 آلا، وتوقعت وجود متظاهرين عدوانيين يرشقون قوات الشرطة بالزجاجات والحجارة. كانت جماعات وجماعات يسارية متطرفة دعت إلى تنظيم هذه المظاهرة.

وحسب وزيرة داخلية ولاية برلين إيريس شبرانغر، نشرت الشرطة في الطرق  6200 عنصر بينهم 2400 شرطي من ولايات أخرى ومن الشرطة الاتحادية، كما تحدثت عن توفير وحدات فنية مع مركبات لإزالة الحواجز ومدافع المياه وطائرة هليكوبتر للشرطة فضلاً عن أعمدة إضاءة لإنارة الشوارع بشكل خاص في كرويتسبيرغ ونويكولن.