من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الجمعة 3 مايو 2024 / 12:35

بطولة آسيا للجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة

تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق في أبوظبي اليوم الجمعة، منافسات النسخة الثامنة لبطولة آسيا للجوجيتسو بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 دولة.

تقام منافسات البطولة - التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو ويستضيفها اتحاد الإمارات في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية - في الفترة من 3 إلى 8 مايو (أيار) الجاري، على أن تقام منافسات فئة الكبار بين 3 و5 مايو (أيار) ومنافسات فئتي الشباب والناشئين بين 6 و8 من الشهر ذاته.
واجتاز لاعبو منتخب الإمارات للجوجيتسو لفئة الكبار بنجاح إجراءات الوزن الرسمية التي أجريت في مبادلة أرينا اليوم في إطار مشاركتهم في البطولة، بحضور مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورامون ليموس مدرب المنتخب الوطني وأعضاء الجهاز الفني الذين عبروا عن ثقتهم بالجاهزية البدنية والنفسية والفنية للاعبين.

وتشهد النسخة الحالية من البطولة مشاركة 30 دولة من بينها أفغانستان، والبحرين، وبنجلاديش، والهند وإندونيسيا والعراق، وإيران، واليابان، والأردن، وكازاخستان، وقرغيزستان، ولبنان، وماليزيا، ومنغوليا، وباكستان، وفلسطين، والفلبين، وكوريا الجنوبية، والمملكة العربية السعودية، وسريلانكا، وسوريا، وطاجيكستان، وتايلاند، وأوزبكستان، وفييتنام، واليمن، فضلاً عن الإمارات الدولة المضيفة للبطولة.
وتتصدر كازاخستان وفود الدول المشاركة على صعيد عدد اللاعبين المشاركين في المنافسات بـ300 لاعب ولاعبة، تليها دولة الإمارات بـ129 لاعباً ولاعبة، ثم أوزبكستان بـ116، فالهند بـ68، فمنغوليا بـ60، وكوريا الجنوبية بـ58 لاعباً ولاعبة.
ويتطلع المنتخب الوطني للجوجيتسو إلى الحفاظ على لقب البطولة للعام الرابع على التوالي، بعد أن نجح في التتويج بنسخة عام 2021 في أبوظبي، وفي المنامة عام 2022، وفي بانكوك العام الماضي.
وحقق المنتخب الوطني لقب النسخة الخامسة من البطولة التي استضافتها أبوظبي في سبتمبر (أيلول) 2021 بعد أن حصد 18 ميدالية ملونة بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و10 ميداليات برونزية.
وحافظ المنتخب على لقبه للعام الثاني على التوالي في العاصمة البحرينية المنامة التي استضافت النسخة السادسة من بطولة آسيا في مارس(آذار) 2022، بعد تحقيقه لـ 16 ميدالية توزعت على 8 ذهبيات وفضيتين، و6 ميداليات برونزية.
وواصل أبناء وبنات الإمارات تألقهم وتربعهم على قمة آسيا، من خلال تحقيقهم للقب النسخة السابعة من البطولة في العاصمة التايلاندية بانكوك في فبراير (شباط) 2023، حيث بلغ حصادهم 16 ميدالية ملونة بواقع 7 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات.