مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش (إكس)
مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش (إكس)
الثلاثاء 7 مايو 2024 / 10:27

مستشار الرئيس الفلسطيني: حماس تُنفذ برنامج "الإخوان" ولا يهمها إبادة الفلسطينيين

اتهم مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية محمود الهباش، حركة حماس بتقديم الذرائع المجانية لإسرائيل لتصعيد العدوان على الفلسطينيين.

وقال الهباش في تصريحات لقناة "العربية" إن حماس "تورطت في اندلاع 6 حروب على قطاع غزة، حيث تعتبر الحرب الحالية هي السادسة التي يتعرض لها قطاع غزة"، مشيراً إلى أن "حماس هدفها البقاء خدمة لبرنامج لا علاقة له بفلسطين، وهو برنامج مرتبط بتنظيم الإخوان ومرتبط بأجندات إقليمية، ولا يهمها شعبنا الذي يباد".

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني قائلاً: "إن الإخوان لا يؤمنون ببرنامج تحرير أو مقاومة، وخير دليل على ذلك عندما انطلقت الثورة الفلسطينية قاطعها تنظيم الإخوان، كما قاطعتها حماس، وتريد الآن أن تكون بديلاً لمنظمة التحرير".

وأكد الهباش أن حماس تسببت في سقوط آلاف الضحايا بلا مقابل، وذلك منذ انقلابها وخطفها قطاع غزة عام 2007، وقال: "أدخلتنا جميعاً في طريق مسدود، وقدمت ذرائع مجانية لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، ليتهرب من الاستحقاقات السياسية وليقوم بالهجوم على قطاع غزة كلما أراد ذلك".

وأشار الهباش إلى أن "الشعب الفلسطيني هو الذي يدفع ثمن كل ما جرى وما سيجري، وخصوصاً الأبرياء في قطاع غزة، الذين وقعوا تحت مطرقة الاحتلال وسندان حماس التي تغامر بمصيرهم".