الأحد 19 مايو 2024 / 17:37

انطلاق النسخة الـ6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة

تحت رعاية نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مركز الشباب العربي الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أعلن المركز اليوم الأحد انطلاق النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، بمشاركة 53 شاباً وشابة من 16 دولة عربية، وبالتعاون مع أكثر من 20 مؤسسة إعلامية عربية ودولية.

وأكد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أهمية الاستثمار في طاقات الشباب ودورهم الحالي والمستقبلي في القطاع الإعلامي لتعزيز رسالته في خدمة الملفات الإنسانية، وقدرة أدوات العمل الإعلامي على تعزيز ارتباط الشباب بالهوية واللغة العربية، إلى جانب دورهم في نشر قيم التسامح والتعريف بالإنجازات العربية بصناعة المحتوى الهادف واستكشاف الفرص ودفع عجلة العمل التنموي.
ويعتبر البرنامج” أحد أكبر البرامج التدريبية الإعلامية  العربية، واستهدف بناء قدرات أكثر من 400 شاب وشابة يعملون اليوم ضمن مختلف الصحف والإذاعات والقنوات والمنصات الرقمية العربية والدولية في الدول العربية والعالم. 
وتضم النسخة السادسة من البرنامج عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة، تتنوع بين ورش التدريب المتخصصة لتنمية المهارات الأساسية، والزيارات الميدانية لكبريات مؤسسات العمل الإعلامي والإنساني، للاطلاع عن قرب على آلية سير العمل فيها.