شباب الأهلي والوصل (إكس)
شباب الأهلي والوصل (إكس)
الأربعاء 22 مايو 2024 / 03:24

دوري أدنوك للمحترفين.. طريق الوصل وشباب الأهلي نحو اللقب

ارتفعت الإثارة في دوري أدنوك للمحترفين عقب انتهاء مباريات الجولة 24 واستمرار صراع المنافسة على اللقب.

قطع الوصل خطوة كبيرة نحو الفوز باللقب للمرة الثامنة في تاريخه عقب فوزه الثمين على اتحاد كلباء 4-2، ليرفع رصيده إلى 58 نقطة في صدارة الترتيب، بينما استمر شباب الأهلي في ملاحقته بفوزه على بني ياس في الوقت القاتل 2-1، ورفع رصيده إلى 56 نقطة.

ولدى كل فريق 3 مباريات، حيث ستكون القمة المرتقبة التي تجمعهما في الجولة 25 من دوري أدنوك للمحترفين على إستاد راشد الأحد المقبل حاسمة بشكل كبير.
ويحتاج شباب الأهلي إلى الانتصار للإبقاء على حظوظه في الفوز باللقب، حيث سيتقلص حينها الفارق إلى 3 نقاط.
في المقابل فوز الوصل يعني حسم اللقاء رسمياً لمصلحة "الإمبراطور" باتساع الفارق إلى 9 نقاط، مع بقاء مباراتين لكل فريق.
ولا يختلف الوضع بالنسبة إلى نتيجة التعادل التي تمنح "الفهود" لقب الدوري بعد بقاء الفارق 6 نقاط، حيث يتفوق الوصل في المواجهات المباشرة، حتى في حال خسارته في المباراتين المتبقيتين وتساويهما في عدد النقاط عقب الجولة الأخيرة.

وعقب مباراة الفريقين الأحد، سيلعب الوصل مباراة من العيار الثقيل أمام العين في إستاد هزاع بن زايد في 29 مايو (أيار)، ثم يخرج لمواجهة صعبة أخرى في الجولة 26 أمام منافسه التقليدي النصر على إستاد آل مكتوم في 2 يونيو (حزيران) المقبل.
أما شباب الأهلي يتبقى له مباراتان أمام حتا، الأولى تقام على إستاد حمدان بن راشد، والثانية على إستاد آل مكتوم، حيث لا بديل أمام حامل اللقب سوى الانتصار في جميع مبارياته، وانتظار تعثر منافسه في مباراتين على أقل تقدير.