رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)
الإثنين 27 مايو 2024 / 11:26

نتانياهو يرفض عرض السنوار: لن نوقف الحرب مقابل الرهائن

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، عن معارضته الشديدة للمطالب التي قدمها يحيى السنوار، القائد العسكري لحركة حماس في غزة، في المفاوضات الجارية لإطلاق سراح الرهائن.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان مساء أمس "بينما أعطى رئيس الوزراء نتانياهو مراراً وتكراراً فريق التفاوض تفويضاً واسع النطاق لإطلاق سراح الرهائن لدينا، يواصل السنوار المطالبة بإنهاء الحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة وترك حماس كما هي، حتى تتمكن من تنفيذ الفظائع التي ارتكبت في 7 أكتوبر (تشرين الأول) مراراً وتكراراً"، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وأضاف أن "رئيس الوزراء نتانياهو يعارض ذلك بشدة. فالإحاطات التي يقدمها فريق التفاوض لا تؤدي إلا إلى تشديد موقف حماس والإضرار بالعائلات وتأخير إطلاق سراح الرهائن لدينا".

من جهة أخرى، أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن المؤسسة الأمنية تعتقد أنه من الممكن التعامل مع طلب حماس بوقف إطلاق النار ضمن الصفقة المقبلة.

وتصر حركة حماس على وقف كامل للحرب على غزة، لقبول أي صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع إسرائيل.

وتعثرت مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرى أكثر من مرة، مع عدم قدرة الجانبين على التوصل إلى تفاهمات بشأن القضية الأساسية في المحادثات.