الأربعاء 5 يونيو 2024 / 17:11

"درهم واحد" يسقط صاحبه ضحية احتيال بـ106 آلاف درهم

قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام مجموعة من المتهمين بأن يؤدوا إلى شخص 106,708 دراهم، بعد أن استولوا على المبلغ من حسابه البنكي في عملية احتيال.

وفي تفاصيل القضية، رفع شخص دعوى طالب فيها بتغريم مجموعة أشخاص بـ136 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به، بعد أن وقع ضحية عملية احتيال مصرفي بسبب تحويله درهم واحد فقط من حسابه البنكي إلى حساب أحد المتهمين. 
وأفادت تفاصيل القضية، أن "الضحية تلقى اتصالاً هاتفياً من قبل مجهول مدعياً أنه موظف في إحدى الجهات الرسمية، وكان يملك جميع بياناته الشخصية ورقم بطاقته البنكية، وأوهمه بوجود شكوك حول عمليات غسل أموال في حسابه البنكي وعلى الجهة المسؤولة التي يعمل بها أن تتأكد من المعاملات في الحساب، وطلب منه تحويل درهم واحد فقط إلى حسابه البنكي".
وأشارت إلى أن "المدعي حول الدرهم إلى حساب المتهم، ليقع ضحية عملية احتيال نجح فيها المحتالون في الاستيلاء على مبلغ 106 آلاف و708 درهما من حسابه البنكي". 
وبعد التحري والتحقيق، تمكنت الشرطة من التعرف على المدعى عليهم، وتمت إدانتهم وآخرين مجهولين عن واقعة الاستيلاء على المبلغ.
وأمرت محكمة العين الابتدائية، بإلزام المدعى عليهم بأن يؤدوا للمدعي 15 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار، إلى جانب المبلغ الأساسي.