مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث (أرشيف)
مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث (أرشيف)
الأحد 9 يونيو 2024 / 09:45

غريفيث بعد الهجوم على النصيرات لتحرير الرهائن: على هذا العذاب الجماعي أن ينتهي الآن

قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، اليوم الأحد، إن مخيم النصيرات للاجئين، في غزة، أصبح "مركز الصدمة الزلزالية التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها".

وأضاف غريفيث في بيان عبر إكس أن "صور الموت والدمار التي أعقبت العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات أثبتت أن كل يوم تستمر فيه هذه الحرب فإنها تصبح أكثر فظاعة".

وتابع منسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة قائلًا: "وعندما نرى الجثث المكفنة على الأرض، فإننا نتذكر أن لا  مكان آمناً في غزة".

وقال: "عندما نرى المرضى الملطخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المستشفيات، نتذكر أن الرعاية الصحية في غزة معلقة بخيط رفيع".

ودعا غريفيث إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة وحماية كل المدنيين، قائلاً: "حتى مع لم شمل 4 محتجزين إسرائيليين وعائلاتهم، فإن هذا يذكرنا بأن  العشرات لا يزالون محتجزين.. ويجب إطلاق سراحهم جميعاً"، مشدداً على ضرورة  جميع المدنيين.

وختم البيان قائلاً:  "على هذا العذاب الجماعي أن ينتهي الآن".

يذكر أن  الجيش الإسرائيلي، أعلن السبت، تحرير 4 محتجزين بعد عملية عسكرية في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة، وصفها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "بمجزرة" خلفت 210 قتلى و400 مصاب.