من تتويج الأبطال (وام)
من تتويج الأبطال (وام)
الأحد 9 يونيو 2024 / 21:46

"أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو".. أبطال الإمارات يحصدون 42 ميدالية في تركيا

شهدت بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، التي أُقيمت في تركيا خلال الفترة من 7 إلى 9 يونيو (حزيران) في صالة "باسكشهير جينليك" بإسطنبول، تألقاً كبيراً من أبطال الإمارات الذين تمكنوا من إحراز 42 ميدالية ملونة، "14 ذهبية، و16 فضية، و12 برونزية".

من أبرز اللاعبين الدوليين المحترفين الذين حصدوا الذهب محمد الكتبي، سهيل تركمان، سلطان حسن، خميس المزروعي، مايد الشحي، شما الكلباني، وأسماء الحوسني.

وكان الإقبال الإماراتي كبيراً على المشاركة في جولة إسطنبول، إذ وصل عدد اللاعبين واللاعبات في مختلف الفئات إلى 82 مشاركاً، من بينهم 12 لاعباً في الهواة، و20 في فئة الأساتذة، و50 في فئة المحترفين من إجمالي 1000 لاعب ولاعبة من 80 أكاديمية، يمثلون 41 دولة حول العالم شاركوا في النزالات.

وشهدت نزالات البطولة منذ اليوم الأول تواجداً مميزاً لمجموعة من أبرز المصنفين عالمياً، خاصة أنها تمنح الفائز بالمركز الأول في كل فئة 2000 نقطة في التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وقال المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، طارق البحري: "الإقبال الكبير الذي تشهده كل جولة من جولات البطولة دليل قوي على أهميتها وقيمتها الكبيرة بالنسبة لنخبة الأبطال والمصنفين العالميين، وقمنا بتدشين جولة إسطنبول التركية، لاعتبارات عديدة كونها تحظى بموقع استراتيجي بين آسيا وأوروبا، وتعتبر وجهة رياضية سياحية عالية المستوى، كما يشهد الموسم الجديد 2024-2025، ارتفاع عدد البطولات من 6 إلى 10 جولات تقام في كبرى مدن العالم".

وأضاف: "هذه الجولات الجديدة تمت إضافتها هذا العام تزامناً مع اليوبيل البرونزي للبطولة، ومما يدعونا للفخر أن لاعبي ولاعبات الإمارات قد حققوا تفوقاً ملحوظاً في هذه الجولة، وخاصة في فئة المحترفين، بما ينعكس على مستواهم في تمثيل المنتخب بالمشاركات الدولية ".

وحول مشاركتها في منافسات البطولة، قالت صاحبة الحزام البنفسجي والحاصلة على الميدالية الذهبية في فئة المحترفين تحت 63 كغم، البطلة شما الكلباني: "نشعر بفخر كبير لتمثيل الإمارات في البطولات العالمية، وهذه المسؤولية تدفعنا دائماً لبذل أقصى جهدنا من أجل تحقيق المراكز الأولى، وأهدي هذه المبدالية الذهبية إلى القيادة الرشيدة التي توفر لنا كل الدعم والمساندة".