الخميس 13 يونيو 2024 / 14:13

فرحة تغمر طلبة الـ"12" بعد اختبار التربية الإسلامية

أدى طلبة الصف الثاني عشر "المسارات العام والمتقدم والنخبة" في المدارس الحكومية، والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في الإمارات، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، وعبروا عن سعادتهم بسهولة الامتحان.

وأكد عدد من طلبة الثاني عشر لـ24، أن الامتحان تضمن أسئلة واضحة ومن صلب ما تم تدريسه خلال فترة التدريس، وأن الأسئلة جاءت واضحة ولم تشتمل على أية غموض، فيما خرج الكثيرون قبل انتهاء الوقت.

وقال الطلاب أحمد أمير، وعبدالله عبد الأمير وعمير أسامة،، إن اختبار التربية الإسلامية، اتسم بالوضوح وغياب الصعوبة، وأن أسئلته مباشرة وتحاكي مكونات المنهاج المقرر في الفصل الدراسي الثالث، ووفق نموذج الهيكل الوزاري.

تعتبر التربية الإسلامية المادة قبل الأخيرة من اختبارات نهاية العام الدراسي ضمن امتحانات الفصل الثالث التي انطلقت الأربعاء الماضي، للصفوف (3 - 12)، وذلك لمواد المجموعة A في جميع المدارس الحكومية، والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، إذ سيختتم الطلبة غداً الجمعة 14 يونيو (حزيران) اختبارات نهاية العام بتقديم  مادة الكيمياء أو الأحياء.
وتتم الاختبارات في الدولة (ورقياً وإلكترونياً) حسب المادة للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر في جميع المدارس الحكومية، والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري، فيما تجري اختبارات ورقية فقط لطلبة الصفين الثالث والرابع لجميع المدارس، والصفين الخامس والتاسع للمدارس الحكومية فقط.