النقيب الإسرائيلي وسيم محمود (تايمز أوف إسرائيل)
النقيب الإسرائيلي وسيم محمود (تايمز أوف إسرائيل)
السبت 15 يونيو 2024 / 19:58

بينهم عربي.. مقتل 8 جنود إسرائيليين بعد تفجير مركبتهم في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل ثمانية جنود في انفجار في رفح جنوب قطاع غزة، في أكبر خسارة دفعة واحدة، للجيش الإسرائيلي منذ يناير (كانون الثاني) الماضي.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن بين القلتى العربي الدرزي، النقيب وسيم محمود، 23 عاماً، وهو نائب قائد سرية في الكتيبة 601 في سلاح الهندسة القتالية من بيت جن.

وأضافت الصحيفة أن التحقيق الأولي للجيش الإسرائيلي، أن الجنود قُتلوا عندما كانوا داخل مركبة مدرعة من طراز "نمر"، حيث كانوا يقودون قافلة عسكرية صباح اليوم السبت، بعد هجوم ليلي على حماس في المناطق الشمالية الغربية من حي تل السلطان في رفح. ولم يتضح بعد  إذا كان التفجير ناتجاً عن قنبلة زرعت مسبقاً، أو إذا كان بسبب اقتراب مسلحي حماس من السيارة ومعهم عبوة ناسفة.
وأضافت أن "الجيش يحقق أيضاً في احتمال تسبب المتفجرات المخزنة على الجزء الخارجي من السيارة الكهربائية في الانفجار الهائل".
وبعد الانفجار، رتفع عدد الجنود القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي، منذ بداية الهجوم على قطاع غزة إلى 307، بينهم 21 في  يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد انفجار أعقب إطلاق قذيفة من مسلحي حماس، تسبب في انهيار مبنيين.