الأحد 16 يونيو 2024 / 09:27

لقضاء عيد الأضحى في شواطئ أبوظبي.. أهم المعلومات وأبرز المميزات

تشتهر العاصمة الإماراتية أبوظبي بشواطئها المتميزة الجاذبة للزوار على مدار العام وبشكل خاص مع دخول فصل الصيف، إذ تتصدر وجهات الراغبين بالسباحة والاستمتاع بالنشاطات المائية والبحرية، فما هي أبرز هذه الشواطئ وأهم المعلومات عنها.

شاطئ الكورنيش أقدم شواطئ الإمارة وأشهرها يقع وسط المدينة و يمتد على مسافة 8 كيلومترات ويوفر مناطق للسباحة، ومسارات للدراجات الهوائية، ومناطق للنزهات العائلية ويتميز بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء، كما يحتوي الشاطئ على مقاهي ومطاعم، ومناطق ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى دورات مياه وأماكن للاستحمام.

شاطئ السعديات

واحد من أهم شواطئ الإمارات يقع في جزيرة السعديات ويتميز بمياهه الفيروزية ورماله الذهبية الناعمة، وهو محاط بأجواء طبيعية هادئة يوفر الشاطئ مرافق للاسترخاء وممارسة الرياضات المائية، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي تقدم أشهى المأكولات.

 

شاطئ جزيرة ياس

يقع على جزيرة ياس، بالقرب من حلبة مرسى ياس ويعد الشاطئ جزءاً من جزيرة ياس الترفيهية، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات والسياح، يتميز بهدوء مياهه، وتنوع الرياضات الترفيهية فيه بما في ذلك الزلاجات المائية، والتزلج على الماء، ومناطق للشواء، فضلاً عن المطاعم والمقاهي.

 

شاطئ البطين

يمتد بالقرب من منطقة البطين، وهو المفضل للعائلات، حيث يتميز بمياهه الهادئة والمناسبة للسباحة إضافة إلى توفر مناطق مخصصة للسباحة فيه وأماكن للشواء، وملاعب للأطفال.