منتخب البرازيل (إكس)
منتخب البرازيل (إكس)
السبت 29 يونيو 2024 / 07:15

"البريميير ليغ" سبب انتكاسة البرازيل في كأس العالم

أدلى أسطورة البرازيل السابق كافو بتصريحات مدوية حول حظوظ منتخب بلاده في الفوز بلقب كأس العالم في السنوات المقبلة.

نقلت صحيفة آس الإسبانية تصريحات للظهير الأيمن التاريخي للكرة البرازيلية أكد خلالها أن الدوري الإنجليزي من أهم أسباب عدم فوز "السيليساو" بلقب كأس العالم.


وانتقد الدولي البرازيلي السابق، الفائز بكأس العالم مرتين عامي 1994 و2002 وحصل على الوصيف في مناسبة أخرى (1998)، اختيار بعض مواطنيه الانتقال إلى "البريميير ليغ" مشدداً على أنه يضر منتخب بلاده، وقال: "أخشى أنه كلما زاد عدد البرازيليين الذين ينتقلون إلى الدوري الإنجليزي، تقل فرصة البرازيل في الفوز بكأس العالم ".

وأضاف: "تخيل أنك تتعرض لغسيل دماغ من قبل وسائل الإعلام كل أسبوع بأنك الأفضل في العالم، وفي الوقت نفسه لست قريباً حتى من أن تكون الأفضل".

ويمتلك كافو مسيرة مهنية واسعة في أوروبا حيث لعب في إيطاليا، ودافع عن ألوان روما وميلان في أكثر من 300 مباراة، حيث أشاد اللاعب المعتزل بالقدرة التنافسية لدوري الدرجة الأولى الإسباني، وأوضح: "أفضل الدوري الإسباني لأنه يتمتع بعقلية عالية للوصول إلى النهائيات والفوز بها، حيث إنه في الدوري الإسباني ليس لديهم فم أمام كاميرات التلفزيون ليكذبوا على اللاعبين أو يروجوا لهم للعالم، هناك يتحدثون عن كرة القدم وليس الأسطورة ".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في موسم 2023-2024، كان اللاعبون البرازيليون من بين الأكثر عدداً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بإجمالي 30 لاعباً من الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، أي ضعف عدد اللاعبين الذين كانوا في الدوري الإسباني طوال الموسم نفسه بإجمالي 16 لاعباً.