أنتوني موديست (إكس)
أنتوني موديست (إكس)
الإثنين 1 يوليو 2024 / 05:34

موديست يكبّد الأهلي 100 مليون جنيه ويرحل

رحل اللاعب أنتوني موديست عن الأهلي المصري عقب انتهاء عقده مع الفريق، وسط حالة من الارتياح من جمهور النادي بالتخلص من صفقة لم تقدم الإضافة المطلوبة طوال الموسم.

انضم المهاجم الفرنسي إلى الأهلي مطلع الموسم الحالي في صفقة انتقال حر، ولكنه لم يثبت أوراق اعتماده بالقميص الأحمر ليتم الاستقرار على توجيه الشكر له، حيث كان ينص العقد المبرم بينه وبين العملاق القاهري على التوقيع لمدة موسم واحد قابل للتجديد تلقائياً حال وصول نسبة مشاركته إلى 75% من عدد المباريات وتسجيل 20 هدفاً، وهو ما لم يتحقق لينتهي عقد اللاعب بنهاية الموسم الجاري ويرحل يوم 30 يونيو (حزيران).

وكبدت صفقة لاعب بروسيا دورتموند الألماني السابق، الأهلي مبالغ طائلة دون فائدة حقيقية، إذ حصل أنتوني موديست على 1.5 مليون دولار قيمة تعاقده بما يوازي مبلغ 73 مليون جنيه مصري، كما حصل على مبلغ 250 ألف دولار بموجب بنود متواجدة بعقده الرسمي بعد الحصول على دوري أبطال أفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية.
وشملت الامتيازات التي حصل عليها المهاجم الفرنسي تكاليف الإقامة والسيارة الخاصة للاعب، لتصل قيمة ما دفعه الأهلي طوال الموسم أكثر من 100 مليون جنيه مصري.
وانضم موديست للأهلي في سبتمبر (أيلول) 2023 بتعاقد لمدة موسم قابل للتمديد تلقائياً بشروط معينة تتعلق بمشاركات اللاعب في المباريات وإسهاماته في تسجيل الأهداف والألقاب مع المارد الأحمر.
وساهم موديست مع الأهلي في 9 أهداف خلال 29 مباراة شارك فيها بقميص الأهلي في كل البطولات مسجلاً 5 أهداف وصنع 4 أخرى، بمجموع دقائق لعب 1259 دقيقة لعب.
ولعب موديست مع الأهلي في بطولة الدوري المصري في 17 مباراة، سجل 4 أهداف وصنع 2، بينما شارك في مباراة واحدة بكأس العالم للأندية لمدة 3 دقائق فقط قبل أن يتعرض للطرد المباشر.
وشارك المهاجم الفرنسي في 6 مباريات بدوري أبطال أفريقيا صنع خلالها هدفين وحصد مع الفريق اللقب في النهاية، كما شارك مع الأهلي في الدوري الأفريقي في 3 مواجهات لمدة 44 دقيقة لم يصنع أو يسجل خلالها.
وظهر موديست مع الفريق في الدقيقة 79 من مباراة الأهلي وفاركو الجمعة، على إستاد القاهرة في الجولة 28 من بطولة الدوري المصري التي انتهت بفوز "الأحمر" 2-1 بدلاً من الفلسطيني وسام أبوعلي ليُسجل مهاجم بروسيا دورتموند السابق الظهور الأخير له بالقميص الأحمر.