الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي (أرشيف)
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي (أرشيف)
الثلاثاء 2 يوليو 2024 / 00:54

أمين عام جامعة الدولية العربية المساعد يتراجع عن تصريحاته عن حزب الله.. أُخرجت من سياقها الصحيح

تراجع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، عن تصريحات أدلى عن حزب الله اللبناني، عندما قال إن الجامعة لم تعد تصنفه تنظيماً إرهابياً.

وقال حسام زكي، إن تصريحاته  "فُسرت خارج سياقها الصحيح".  وأضاف زكي، في تصريحات للصحافيين المعتمدين لدى الجامعة الإثنين "هذا لا يعني بأي حال زوال التحفظات والاعتراضات العديدة علي سلوك وسياسات وأفعال ومواقف حزب الله، ليس فقط داخلياً وإنما إقليمياً أيضا"، وفق ما نقلت صحيفة  الأهرام المصرية. 
وأشار زكي إلى "قرارات الجامعة العربية ذات الصلة وأهمها القرار الخاص بصيانة الأمن القومي العربي، ومكافحة الإرهاب الذي ينص في إحدي فقراته على الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو للضالعين في الأعمال الارهابية، بما في ذلك إلى أي ميليشيات أو مجموعات مسلحة غير نظامية، وهو قرار معتمد بإجماع الدول الأعضاء".

من جهته قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، وفق الأهرام، أن الأمانة العامة "تلتزم دوماً بالتنفيذ الكامل لقرارات الدول في كافة المواضيع" دون تأكيد أو رفض تصريحات زكي، ودون كشف متى قررت الدول العربية التراجع عن تصنيف الحزب تنظيماً إرهابياً.