الثلاثاء 2 يوليو 2024 / 23:36

عائدون وغائبون.. نجوم مسلسلات رمضان 2025

سيشهد رمضان 2025، كثيراً من المفاجآت، بغياب عدد من النجوم، وعودة آخرين غابوا في 2024 أوالمواسم السابقة.

وعلى رأس الغائبين عن الموسم المُقبل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، ومحمد رمضان، ويحيى الفخراني، وأمير كرارة، وعمرو يوسف.

محمد رمضان

أثار محمد رمضان، كثيراً من الجدل بإعلانه الغياب عن رمضان المُقبل، حينما كتب عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي: "رسمياً غيابي عن دراما رمضان 2025".


وأضاف رمضان، في تدوينة أخرى، عبر فيس بوك: "بعد تفكير طويل، قررت عدم المشاركة في أي عمل درامي خلال رمضان القادم، أود أن أشكر جمهوري على دعمهم المتواصل، وأعدكم بأنني سأعود بمشاريع جديدة ومميزة قريبا".
وكان موسم 2023، آخر المواسم الرمضانية التي شارك فيها رمضان بمسلسل "جعفر العمدة".

كريم عبدالعزيز

ولانشغاله بالتحضير لعدد من الأعمال السينمائية، قرر كريم عبدالعزيز، الغياب في الموسم المُقبل، بعد نجاحه في الموسم الماضي بمسلسل "الحشاشين".
ويعمل عبدالعزيز، على تحضيرات الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق"، بعد نجاح  الجزءين السابقين، إلى جانب عمل جديد لم يعلن مع  أكرم حسني، ومن إخراج بيتر ميمي.

كما يستعد كريم عبدالعزيز لفيلم جديد بعنوان "لعب عيال"، مع منى زكي، ومحمد ممدوح، عن الفتور العاطفي في العلاقة الزوجية، فى إطار كوميدي.

أمير كرارة

لم يُعلن أمير كرارة، مُشاركته في الموسم المقبل، رغم تقديمه "بيت الرفاعي" في الموسم الماضي، والذي سلط الضوء على قضايا تجارة الآثار.


وكان العمل من بطولة أحمد رزق، وسيد رجب، وصفاء الطوخي، ومن تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.
ولم يتغيب كرارة، عن دراما رمضان مُنذ سنوات طويلة، ويُعد غيابه العام المُقبل مُفاجأة لجمهوره.

 أحمد عز

كانت آخر مشاركة لأحمد عز، في رمضان مسلسل "الاختيار 3" في 2022. وأعلن عز، غيابه عن رمضان 2025، لانشغاله بعدة أعمال سينمائية أبرزها فيلم "فرقة الموت".

يحيى الفخراني

لم يُعلن  يحيى الفخراني، هو الأخر مشاركته في رمضاني المقبل، بعد أن قدم في الرمضاني الماضي بعد غيابه عامين، "عتبات البهجة"، عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد،  علاقة رجل مسن ومتقاعد بأحفاده، ورغم أن العمل كان تحت إشراف درامي لمدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، إلا أنه تعرض لانتقادات ولم يحقق النجاح المنشود.

منى زكي

ورغم الإعلان عن مسلسلها "طالع نازل"منذ 2023، لكن منى زكي، لم تكشف مصيره، ولا إمكانية مشاركته في رمضان المُقبل، لاسيما بعد تداول أنباء عن توقف المشروع وتأجيله.
وتنشغل منى زكي بأعمال أخرى، على رأسها فيلمها المُنتظر "الست"  السيعنرة الذاتية للمُطربة الراحلة أم كلثوم.

عودة يسرا، وياسمين، ودنيا سمير غانم

وتعود مجموعة من الفنانين للظهور في رمضان المُقبل، من أبرزهم ياسمين عبدالعزيز، التي تعاقدت على مسلسل من إنتاج شركة "سنرجي".

كما يعود يوسف الشريف بمسلسل "الراكون"، من تأليف إنجي علاء وإخراج محمد العدل.
وسيعود أيضاً عمرو سعد، بمسلسل جديد من تأليف وإخراج محمد سامي، بعنوان"سيد الناس"،و يسرا، بمسلسل جديد بعد غيابها في رمضان الماضي.
وتُقدم أمينة خليل، مُسلسل "لام شمسية" من تأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوي، وتشترك الأختان دُنيا وإيمي سمير غانم، في عمل جديد بعد غيابهما عن رمضان الماضي.
أما هنا الزاهد، فتعود بعد 3 أعوام بمسلسل "الزواج سم قاتل" فكرة وإخراج ياسمين أحمد كامل.

وأعلن التونسي ظافر العابدين، عودته في رمضان المقبل، بمسلسل لم يكشف عنوانه أو تفاصيله، ونشر ظافر العابدين، عبر انستغرام صورة تعاقده مع إحدي شركات الإنتاج تقديم مسلسل رمضان 2025.


تجارب جديدة

وستخوض  مي عُمر، في الموسم المُقبل تجربة جديدة بعنوان "إش إش"، تُقدم فيها دور راقصة وهو عمل من إخراج زوجها محمد سامي، من 30 حلقة.


كما يخوض محمد إمام، تجربة جديدة ينافس بها في 2025، في مسلسل من 30 حلقة، من إنتاج مها سليم، التي تتعاقد حالياً  مع باقي أبطال العمل.

مُسلسلات الجزء الثاني

وسيشارك نجوم آخرون في أجزاء ثانية من أعمال حققت نجاحاً في رمضان 2024، وعلى رأسهم  باسم سمرة، وطارق لُطفي، وأحمد السقا، وزينة، في "العتاولة 2".


يشارك هشام ماجد وأسماء جلال وشيرين، ومحمد محمود في جزء ثانٍ جديد من مسلسل "أشغال شقة" من تأليف خالد وسدياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.
وأعلن محمد محمود، نية فريق عمل المسلسل تقديم جزء ثان من العمل،في 2025.

أما ياسر جلال، فأعلن المشاركة في الجزء الثاني  من مسلسل "جودر: ألف ليلة وليلة"، بعدما حقق الجزء الأول نجاحاً لافتاً.