الأربعاء 10 يوليو 2024 / 13:55
68 إنذاراً

دبي تنذر المركبات المهملة في مراكز الفحص

نفذت بلدية دبي، حملة ميدانية لرصد وإزالة المركبات والمعدات المُهملة، استهدفت 9 مراكز تسجيل وفحص للمركبات على مستوى الإمارة، وذلك ضمن جهودها للحفاظ على استدامة النظافة العامة، والحد من مشوهات المظهر الحضاري والجمالي.

وشملت المراكز التي استهدفتها حملة البلدية، مركز تسجيل ورسان، ومركز تسجيل القصيص، ومركز شامل المحيصنة، ومركز واصل ند الحمر، ومركز تمام الكندي، ومعارض العوير للسيارات، ومركز تسجيل البرشاء، ومركز مميز البرشاء، ومركز واصل الجداف.
وأسفرت الحملة عن تحرير 68 إنذار إزالة لمركبات منها، 38 إنذاراً ملصقاً، و30 رسالةً نصيةً قصيرةً SMS، للمركبات المهملة في مواقف وساحات المراكز، فيما وصلت نسبة التجاوب مع معالجة وضعية المركبات المهملة إلى 95%.

إجراءات الرصد

ويعمل فريق بلدية دبي على رصد المركبات والمعدات المهملة في الإمارة وفق إجراءات إدارية متسلسلة، تبدأ بتحرير إنذار لمدة زمنية معينة تتراوح بين 3 إلى 15 يوماً بناءً على حالة المركبة وموقعها، وفي حال كانت تحمل لوحة إمارة دبي تُرسل رسالة نصية قصيرة، إلى صاحبها لتعزيز سرعة التجاوب، وبعد استيفاء المدة المحددة في الإنذار يجري إعداد برنامج سحب المركبة إلى ساحة الحجز في منطقة العوير، حيث يحق لصاحب المركبة استرجاع مركبته قبل بيعها عبر لجنة التصرف في المركبات المهجورة من خلال التواصل والمراجعة وإكمال الإجراءات اللازمة.