رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (رويترز)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (رويترز)
السبت 13 يوليو 2024 / 22:40

نتانياهو: لا نعلم مصير محمد الضيف.. والحرب مستمرة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، مساء السبت، محاولة استهداف قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، في غارة جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا معلومات حول مصيره حتى اللحظة.

وقال نتانياهو إن "الغارة على منطقة المواصي بخان يونس جنوب قطاع غزة، استهدفت محمد الضيف، ونائبه رافع سلامة، ولكن لا أعلم مصير الضيف"، مضيفاً "باركت عملية المواصي، بعد أن عرضها علي الشاباك الليلة الماضية".
وأضاف في مؤتمر صحافي: "قتل قادة حماس يقرب إسرائيل من تحقيق أهداف الحرب في غزة، الحرب ستنتهي فقط عندما نحقق كل أهدافها، ولن نوقفها قبل ذلك بثانية واحدة"، على حد وصفه. وأوضح أن عمليات تصفية قادة حماس رسالة إلى إيران وأذرعها في المنطقة، مضيفاً "تحقيق النصر على حماس شرط أساسي للنصر على المحور الإيراني".
وحول المفاوضات الجارية في القاهرة والدوحة بشأن التهدئة وإجراء صفقة تبادل، قال نتانياهو إنه "مصرّ على عودة أكبر عدد ممكن من الرهائن في المرحلة الأولى من صفقة التبادل"، مشيراً كذلك إلى أن إسرائيل تريد منع تهريب الأسلحة إلى غزة عبر مصر، في إشارة لنية الجيش الإسرائيلي البقاء في محور فيلادلفيا بين غزة ومصر، حسب قوله.
وقال نتانياهو إن "الرهائن الإسرائيليين في غزة، هم في مقدمة أهداف الحكومة، ولن نتمكن من إعادتهم إلا بالضغط المزدوج عسكرياً وسياسياً، ونحن في مرحلة تقدم إيجابي في الحرب، وليس من الصائب وقفها الآن".