الجمعة 9 أغسطس 2024 / 22:19

الحرس الثوري: سننفذ أمر خامنئي بإنزال "عقاب قاسٍ" بإسرائيل

قال مسؤول بالحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، إن إيران ستنفذ أمر المرشد الإيراني علي خامنئي بإنزال "عقاب قاسٍ" بإسرائيل بسبب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران.

وقال القائد بالحرس الثوري الإيراني الجنرال علي فدوي، إن "أوامر الزعيم الأعلى التي تخص إنزال عقاب قاس بإسرائيل ثأراً لدم الشهيد إسماعيل هنية واضحة وصريحة، وستُنفذ بأفضل صورة ممكنة". 

والخميس، أكد القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إيران؛ "خطأ استراتيجي" سيكون "مكلفاً" لإسرائيل.
وقال باقري على هامش اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، إن "اغتيال هنية في طهران كان خطأ استراتيجياً سيتبعه ثمن باهظ جداً".
ولم تعلّق إسرائيل على اغتيال هنية الذي كان في طهران للمشاركة في تنصيب الرئيس الجديد لإيران مسعود بيزشكيان، فيما تعهدت إيران الانتقام من الدولة العبرية محمّلة إياها المسؤولية، ما وضع المنطقة برمتها في حالة تأهب وترقب.
وشدّد باقري على "حق إيران الذاتي" في "الدفاع المشروع" عن النفس، وتابع أن الرد "سيكون مكلفاً"، لكنه "سيكون لصالح الأمن والاستقرار وبالتالي لصالح كافة الدول في المنطقة".