الأحد 11 أغسطس 2024 / 00:33

تعرض مراسلات حملة ترامب للقرصنة

قالت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السبت، إن بعض مراسلاتها الداخلية تعرضت للاختراق، بعد يوم من تحذير شركة مايكروسوفت من تزايد جهود محاولة التأثير على الانتخابات من قبل جهات خارجية، خاصة إيران.

وقالت صحيفة "بوليتيكو"، إنها تلقت رسائل إلكترونية من حساب مجهول تحتوي على وثائق من داخل حملة ترامب، وقالت الحملة إن جهات  أجنبية معادية للولايات المتحدة تقف وراء قرصنتها.
واستشهدت الحملة بتقرير صادر عن شركة مايكروسوفت يوم الجمعة، يفيد بأن قراصنة إيرانيين "أرسلوا رسالة بريد إلكتروني احتيالية في يونيو (حزيران) إلى مسؤول رفيع المستوى في حملة رئاسية"، ولم تحدد مايكروسوفت الحملة المستهدفة بالبريد الإلكتروني.
وقال المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونج، إنه "تم الحصول على هذه الوثائق بشكل غير قانوني من جهات أجنبية معادية للولايات المتحدة، بهدف التدخل في انتخابات 2024 وزرع الفوضى لتقويض عمليتنا الديمقراطية". وقال تقرير صادر لعملاق التكنولوجيا شركة مايكروسوفت، الجمعة، إن إيران تكثف جهودها للتأثير على الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وبحسب تقرير صادر عن الشركة، فإنه من بين المواقع التي بنتها إيران والتي تدعي أنها منصات إخبارية، موقع "نيو ثينكر" الذي يملك مواقف تميل إلى اليسار وتهين الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل متكرر، وموقعاً آخر يستهدف الجمهور المحافظ يسمى "Savannah Time"، ويركز على السياسة الجمهورية وقضايا المثليين.
وبحسب التقرير الصادر عن مركز تحليل التهديدات التابع لشركة مايكروسوفت، يبدو أن هذه المواقع تسرق بعض محتواها من منشورات أمريكية باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.