الأحد 11 أغسطس 2024 / 00:57

رغم الانتقادات الأمريكية.. سموتريتش يتعهد بالتصدي لأي اتفاق مع حماس

تعهد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، بالتصدي لأي اتفاق بين إسرائيل وحماس للتهدئة ووقف إطلاق النار، رغم الانتقادات التي وجهتها واشنطن لمواقف وزراء في الحكومة الإسرائيلية بشأن الاتفاق.

وقال سموتريتش: "أحترم موقف الولايات المتحدة وأشكرها على دعمها لإسرائيل في مواجهة التهديدات، لكنني أتوقع منها أن تحترم الديمقراطية الإسرائيلية".
وأضاف في تغريدة عبر حسابه على موقع "إكس"، أنه "كما رفضت الولايات المتحدة الضغوط الدولية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق استسلام مع تنظيم القاعدة وابن لادن، فإن إسرائيل لن تخضع لأية ضغوط خارجية من شأنها أن تلحق الضرر بأمن إسرائيل".
وتابع أن "اتفاق الاستسلام للسنوار الذي سيحرر العديد من القتلة، ويعيد الإرهابيين إلى شمال قطاع غزة، ويجعل إسرائيل تتخلى عن الحدود ويسمح لحماس بتهريب الأسلحة واستعادة قوتها من أجل العودة والهجوم على إسرائيل باعتبارها ذراعاً لإيران، هو اتفاق سيء لإسرائيل ويعرض أمنها للخطر".
وقال وزير المالية الإسرائيلي: "سنتصدى لها بكل ما أوتينا من قوة لهذا الاتفاق". وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، الجمعة، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لن تسمح "للمتطرفين"، بما في ذلك في إسرائيل، بإخراج محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة عن مسارها.
واتهم كيربي وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، بإطلاق إدعاءات كاذبة.