الإثنين 12 أغسطس 2024 / 16:49

إنقاذ عائلة بعد غرق يختها الفاخر قرب جزيرة مايوركا

عاش ركاب يخت فاخر أوقاتاً عصيبة، بعدما تعرضوا للغرق قبالة سواحل جزيرة مايوركا الإسبانية. ولحسن الحظ، تمكن خفر السواحل من إنقاذهم في اللحظات الأخيرة.

كان القارب الفاخر الذي يقل عائلة ألمانية مع طاقم مؤلف من شخصين، قد تعرّض لمشكلة صباح السبت بعد مغادرته المرسى باتجاه عرض البحر.

ولاحظت السفن القريبة من اليخت أنه بدّل وجهته، واقترب من ساحل "كامب دي مار" في الجنوب الغربي لجزيرة مايوركا، لكنه سرعان ما غرق جزئياً، فأطلق طاقمه نداء استغاثة.
وهرع خفر السواحل الإسباني على متن قواربهم الخاص إلى موقع الحادث، وتبعتهم الشرطة المحلية بقواربها أيضاً، مصحوبين بفوج من العناية الطبية تحسّباً لوجود إصابات.
وقبل وصول خدمات الطوارئ إلى موقع غرق المركب، تمكن قارب خاص على مقربة منهم، من نقل ركاب اليخت الخمسة إلى ضفة الأمان، حيث رافق خفر السواحل القارب المُنقذ حتى رسوه في ميناء أدريانو بالقرب من منتج "ماغالوف" في مايوركا.

البحر يبتلع القارب الفاخر

في الصور التي نشرها خفر السواحل في مايوركا، يمكن رؤية اليخت، الذي تتجاوز قيمته الـ100 ألف دولار، وقد غرق، وارتفعت مقدمته فوق الماء مع قطع من الحطام تطفو في على سطح الماء.
ومع حلول الساعات الأولى من مساء السبت كان البحر قد ابتلع اليخت بأكلمه، وحتى اللحظة لم تصدر الشرطة الإسبانية بياناً حول سبب غرق السفينة الفاخرة، وفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.