الثلاثاء 13 أغسطس 2024 / 14:37

محاكمة "سفاح التجمع".. حضر وحيداً وذكاؤه ورّطه أمام القاضي

24 - إيمان مندور

عقدت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، رابع جلسات محاكمة "سفاح التجمع"، المتهم بقتل 3 سيدات، والاعتداء عليهن، والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

الدفاع يتهمه بالهوس

قبل بدء الجلسة، قال دفاع المتهم لوسائل إعلام مصرية إن "موكله شخص غير سوي نفسياً، ويعاني من عدة أمراض نفسية أثرت على طبيعة حياته، ودفعته لإدمان المخدرات واستدراج السيدات لقتلهن والاعتداء عليهن".

وأضاف: "لا يوجد إنسان طبيعي وسوي نفسياً يقدم على قتل السيدات ثم الاعتداء عليهن بعد الوفاة لساعات، فهذه الجرائم الشنيعة تنبع من هوس عقلي، وبالتالي سأطالب ببراءته".

السفاح يحضر وحيداً

وصل المتهم كريم، المعروف إعلامياً بـ "سفاح التجمع"، والمتهمة الثانية حنان، الشهيرة بـ"أم شهد" التي كانت تجلب له الضحايا، إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس.

لكن اللافت أن الجلسة شهدت غياب والدة المتهم وكل أفراد عائلته عن الحضور لمساندته، وهو ما أثار التكهنات حول تراجع أسرته بالكامل عن دعمه.
كما تغيّبت أسر ضحايا السفاح عن الحضور للجلسة الرابعة من محاكمة المتهم، ولم يحضر عنهم أي محامٍ للمطالبة بحقوقهن.

ورطة "ذكاء" السفاح

وطلب دفاع المتهم بعرض موكله على الطب النفسي لما يعانيه من أمراض نفسية دفعته لارتكاب جرائمه، فيما ردت النيابة العامة على طلب الدفاع، بأن المتهم يتمتع بذكاء شديد وكان معلماً للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية، وبالتالي فإنه واعي بشكل كامل لجميع أفعاله.
وأكد ممثل النيابة العامة في محاكمة "سفاح التجمع" أن المتهم لم تظهر عليه علامات تؤكد مُعاناته ‏من مشكلة عقلية، بل كان مسؤولاً بشكلٍ تامٍ عن أفعاله وجرائمه.
من جهته، طلب دفاع المتهم رد هيئة المحكمة وطلب تأجيل الجلسة لحين اتخاذ إجراءات الرد، وقال: "مضطر لرد هيئة المحكمة بكامل أعضائها، لن أترافع أمامها".

قرار المحكمة

في نهاية الجلسة، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة "سفاح التجمع إلى جلسة 15 أغسطس (آب) الجاري، لاتخاذ إجراءات الرد.